شاهد بالفيديو

بالفيديو || بليلة القدر.. غارات إسرائيلية على قطاع غزة ومواجهات دامية في القدس

شنت طائرة إسرائيلية، فجر الأحد، غارة على موقع في قطاع غزةـ تزامنًا مع تصعيد قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في مدينة القدس الذين توافدوا بالآلاف إلى المسجد الأقصى لإحياء ليلة القدر.

غارات على قطاع غزة

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان، اليوم الأحد، إن القوات الجوية قصفت موقعًا عسكريًا لحركة حماس جنوبي قطاع غزة، مشيرًا إلى أن القصف جاء ردًا على إطلاق قذيفة صاروخية من القطاع باتجاه الأراضي المحتلة في وقت سابق من السبت.

وفي غزة، لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن إطلاق القذيفة، لكن فصائل فلسطينية عديدة من بينها حركتا “حماس” و”الجهاد الإسلامي” سبق وتوعدت إسرائيل بالرد على اعتداءاتها في مدينة القدس والمسجد الأقصى.

وأحيا أكثر من 90 ألف مصل فلسطيني، أمس السبت، ليلة القدر في المسجد الأقصى، رغم الإجراءات الأمنية المشددة وغير المسبوقة الي اتخذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس.

وبحسب دائرة الأوقاف الإسلامية، فإن هذه الأرقام لأعداد المصلين احتشدت رغم منع العديد من المصلين من الوصول والإغلاق على سكان الضفة الغربية.

اقرأ أيضاً : لبحث التصعيد الإسرائيلي في القدس.. جلسة طارئة لمجلس جامعة الدول العربية

وواصلت القوات الإسرائيلية الاعتداءات الوحشية ضد المقدسيين، لليوم الثاني على التوالي، ووصل عدد الإصابات في المواجهات التي استمرت حتى فجر الأحد إلى 100.

وأظهرت مشاهد كيف يعتدي جنود الاحتلال بالركل والضرب على مصلين في باحات الأقصى، دون مراعاة لأي حرمات.

ويوسد التوتر في مدينة القدس، خاصة حي الشيخ جراح، الذي تخطط إسرائيل لإخلاء عدد من العائلات المقدسية من منازلها لصالح جمعيات استيطانية، وسط إدانة عربية ودولية واسعة.

بالفيديو || بليلة القدر.. غارات إسرائيلية على قطاع غزة ومواجهات دامية في القدس
بالفيديو || بليلة القدر.. غارات إسرائيلية على قطاع غزة ومواجهات دامية في القدس

اقرأ أيضاً : أهل إدلب السورية حوّلوا الدمار إلى لوحة تضامن مع المقاومين في القدس

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى