شاهد بالفيديوسلايد رئيسي

رغم العراقيل الإسرائيلية.. 90 ألف فلسطيني يحيون ليلة القدر في الأقصى وسط بكاء ودعاء (فيديو)

أحيا أكثر من 90 ألف مصل فلسطيني، الليلة الماضية “ليلة القدر” في المسجد الأقصى، على الرغم من كل التشديدات الأمنية وغير المسبوقة التي اتخذتها السلطات الإسرائيلية في مدينة القدس.

– إحياء ليلة القدر في الأقصى

أصدرت دائرة الأوقاف الإسلامية بياناً مقتضباً علقت فيه على إحياء ليلة القدر، قائلةً: “أكثر من 90 ألف مصل يحيون ليلة القدر بالمسجد الأقصى المبارك رغم الإجراءات الاحتلالية الصعبة، ومنع العديد من المصلين من الوصول والإغلاق على سكان الضفة الغربية”.

وعمدت قوات الاحتلال الإسرائيلي على تشديد إجراءاتها الأمنية في مدينة القدس بالتزامن مع توافد آلاف الفلسطينيين على المسجد الأقصى لإحياء ليلة القدر.

952021 2 1

وتناقل ناشطون فلسطينيون ومغردون مقاطع مصورة من داخل الأقصى تظهر آلاف الفلسطينين وهم يحيون ليلة القدر المباركة ويدعون ربهم ويسألونه الفرج.

اقرأ أيضاً : بالفيديو || اقتحام المسجد الأقصى يخلف مئات الجرحى.. وإدانات عربية ودولية وعباس يدعو لانعقاد مجلس الأمن

وبحسب ناشطين، فإن القوات الإسرائيلية المدججة بالأسلحة زادت انتشارها بأعداد كبيرة في مناطق القدس الشرقية وعند بوابات المسجد الأقصى، وخاصةً باب العامود وباب الساهرة وباب الأسباط.

هذا وأوضح الناشطين بأن إسرائيل بدأت تشديدها على المدينة منذ حلول شهر رمضان، إلا أنها ضاعفت من نشر قواتها خلال الأيام القليلة الماضية.

وقالت مصادر إعلامية محلية: “إن عدة مناطق وسط مدينة القدس، وخاصةً منطقة باب حطة تشهد توتراً بسبب محاولات المستوطنين استفزاز المقدسيين، لكن دون أن يصل الأمر إلى مواجهات”.

والجدير ذكره أن مدينة القدس تشهد منذ مطلع الشهر الكريم اعتداءات تنفذها الشرطة الإسرائيلية والمستوطنون، بحق المقدسيين، وتحديداً في منطقة باب العامود وحي الشيخ جراح.

وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني، أن القوات الإسرائيلية، اعتدت مساء الجمعة الفائتة، على المصلين في المسجد الأقصى، بضربهم بالرصاص المطاطي، موقعةً أكثر من 205 إصابة.

رغم العراقيل الإسرائيلية.. 90 ألف فلسطيني يحيون ليلة القدر في الأقصى وسط بكاء ودعاء (فيديو)
رغم العراقيل الإسرائيلية.. 90 ألف فلسطيني يحيون ليلة القدر في الأقصى وسط بكاء ودعاء (فيديو)

اقرأ أيضاً : القدس تشتعل.. مواجهات عنيفة بين إسرائيليين وفلسطيين في باحات المسجد الأقصى

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى