خبر عاجل

وزارة الخارجية الأردنية تقول أنها دخلت بـ”اشتباك يومي” مع إسرائيل وتكشف عن خطوات هامة قامت بها

أكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، اليوم الأحد، أن “المملكة تواصل جهودها وتحركاتها على أكثر من مستوى لوقف الانتهاكات الإسرائيلية في المسجد الأقصى المبارك وضد المقدسيين في القدس الشرقية  المحتلة.

وأوضح الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير ضيف الله الفايز إن “المملكة وانطلاقا من الوصاية الهاشمية التاريخية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس ستواصل تكريس كل إمكانياتها لحماية المقدسات وهويتها العربية الإسلامية والمسيحية والوضع القائم التاريخي والقانوني فيها والتصدي للاعتداءات الإسرائيلية.”

وقال الفايز: “إنّ الوزارة في اشتباك يومي مع السلطات الإسرائيلية، القوة القائمة بالاحتلال في القدس الشرقية، لوقف الانتهاكات ووقف الاعتداءات على المسجد الأقصى المبارك والمصلين”.

وأضاف: إن الوزارة  “حذرت الجانب الإسرائيلي من مغبة الاستمرار في الانتهاكات وطالبت بوقفها وبأن تتقيد إسرائيل بالتزاماتها وفق القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وأن تحترم الوضع القائم التاريخي والقانوني. “كما بين أن الوزارة نقلت احتجاجها للسلطات الإسرائيلية على ما تعرض له الحرم من انتهاكات خاصة في الليلتين الماضيتين”.

يُذكر أن المملكة قدمت طلباً مشتركاً مع دولة فلسطين إلى جامعة الدول العربية لعقد دورة غير عادية لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري يوم الثلاثاء المقبل.

20131027944RN769

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى