الشأن السوري

بالفيديو|| قيدته بالحبال خوفاً عليه حتى لا يأكل القمامة.. مسنة تربط حفيدها بعد تخلي والديه عنه

تداول نشطاء سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، مقطعاً مصوراً يظهر امرأة مسنة تربط حفيدها الصغير في مدينة الرقة شمال شرق سوريا حتى لا يأكل من القمامة والأوساخ بعد أن تخلى عنه والديه.

 

– مسنة تربط حفيدها الصغير

وظهر في المقطع المتداول امرأة طاعنة بالعمر وهي تفك وثاق ولد صغير لم يتجاوز السادسة من عمره كانت قد ربطته بالحبال من قدمه بالأرض حتى لا يستطيع مغادرة المكان ويغيب عن ناظريها.

وقالت المسنة في الفيديو: “إنها تربطه هكذا حتى لا يأكل من القمامة أو مخلفات الحيوانات فهي تخاف عليه”.

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، عيسى الموسى، إن الطفل يدعى خليل الكروان، ينحدر من بلدة العلي باجلية بريف الرقة الشمالي، ويعيش مع جدته في غرفة من التراب.

وأضاف مراسلنا بأن أم الولد تركته بعد أن طلقها زوجها وتزوج عليها أخرى، وتخلا كلاهما عن الطفل الذي كفلته جدته التي يسيء لها ابنها “والد الطفل” باستمرار.

مسنة بالرقة تربط حفيدها

وأشار مراسلنا إلى أنه فور انتشار المقطع المصور، قام مدير الأوقاف في مدينة تل أبيض الخاضعة لسيطرة “فصائل المعارضة الموالية لتركيا، شمال الرقة، المدعو خليل السرمودي بتبني الطفل.

اقرأ أيضا:

كبلها داخل قفصٍ حديدٍ وحرمها من الطعام والشراب.. “جريمة بشعة” هزت أركان إدلب السورية (صور وفيديو)

ونقل مراسلنا عن مصدر محلي قوله: “إن دورية تابعة لفصائل المعارضة قامت بمداهمة منزل والد الطفل والقبض على ذويه ووضعهم في السجن وذلك بهدف محاسبتهم على سوء معاملة الولد خليل.

مسنة تربط حفيدها

وأفاد المصدر ذاته لمراسلنا بأن مدير الأوقاف خليل قام بتنظيف الطفل وشراء ملابس جديدة له واصطحابه إلى المستشفى الوطني لمدينة تل أبيض لإجراء الفحوصات الشاملة له والتأكد من سلامته.

والجدير ذكره أنه قبل أيام قليلة، أثارت قصة مشابهة للطفلة نهلة التي فارقت الحياة في مخيمات الشمال السوري، مشاعر السوريين وغضبهم، خاصةً وأن والدها قيدها بالسلاسل الحديدية داخل قفص وحرمها من الأكل والشرب حتى قضت نحبها.

تابع المزيد:

)) عارضة الأزياء العالمية “بيلا حديد” تتضامن مع الفلسطينيين معبرة عن حزنها بالأحداث الأخيرة – صور 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى