أخبار العالم العربي

مواجهات مباشرة وقنص لمستشفيات غزة.. وإسرائيل تقتحم نابلس (فيديو)

لم يهدأ القصف والغارات الإسرائيلية الكثيفة على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، وكما جرت العادة، تجددت الاشتباكات العنيفة والقصف اليوم السبت، في مناطق عدة بالقطاع المحاصر لاسيما الشمال، حيث اندلعت مواجهات مباشرة وقنص لمستشفيات غزة، فيما اقتحمت إسرائيل نابلس.

– مواجهات مباشرة وقنص لمستشفيات غزة

وفقاً لتقارير إعلامية، فقد اندلعت مواجهات مباشرة في محور حي النصر بين الفصائل الفلسطينية والقوات الإسرائيلية، حيث تمركزت الدبابات الإسرائيلية في حي النصر وسط استمرار الاشتباكات منذ الليل.

أما مستشفى الشفاء بمدينة غزة، الذي قصفته مراراً القوات الإسرائيلية أمس، فغرق اليوم في الظلام إثر الانقطاع التام للكهرباء، ودارت حوله اشتباكات عنيفة.

ووقع عدد من القتلى والجرحى جراء استهداف إسرائيل لمنزل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وقُتل أيضاً 7 أشخاص في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً بمنطقة الحبوب في بيت لاهيا شمال غزة، ولا يزال العديد من الأشخاص تحت ركام المنزل المستهدف.

– قصف وقنص المستشفيات

وجاء هذا، فيما واصلت إسرائيل منذ الأمس عمليّات قصف وقنص مستشفيات عدة ومدرسة في شمال غزّة حيث يُعالج مئات الجرحى ويحتمي آلاف النازحين، حسبما أفادت مصادر طبّية.

وشددت الضغط على المراكز الطبّية للدفع بمزيد من المدنيّين إلى الفرار نحو جنوب القطاع المحاصر.

إلى ذلك، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني أنّ “قنّاصة إسرائيل يستهدفون مستشفى القدس”، متحدثاً عن “إطلاق نار بشكل مباشر على الموجودين في المبنى، ما أسفر عن مقتل شخص واحد وإصابة 28 شخصاً بينهم إصابتان خطيرتان”.

كما أكّد أنّ “القوّات الاسرائيلية تطلق النار على غرفة العناية المكثفة في مستشفى القدس”، مرفقاً ذلك بوسم “#انقذوا_مستشفى_القدس”.

كما تم تداول فيديو يوثق إجراء عملية جراحية على أضواء المصابيح.

وكان مدير مجمع مستشفى الشفاء محمد أبو سلمية، اعتبر أنّ يوم الجمعة كان “يوم استهداف المستشفيات”.

– اقتحام جديد في الضفة

وبالحديث عن الضفة الغربية، فقد اقتحم الجيش الإسرائيلي مدينة نابلس في الضفة الغربية، ولم تتوفر على الفور معلومات عما يجري في المدينة الواقعة في شمال الضفة، لكن الاقتحام أتى بعد ليالٍ من الدخول المتكرر للقوات الإسرائيلية إلى مدن الضفة.

 

بالتزمن اقتحمت القوات الإسرائيلية مخيم الجلزون شمال رام الله، ومدينة البيرة أيضاً.

والخميس الماضي، قُتل 15 شخصاً في مدن الضفة الغربية، بينهم 14 في جنين في عمليات اقتحام نفذتها القوات الإسرائيلية.

والجدير ذكره أن الحرب التي دخلت شهرها الثاني، حصدت حتى الآن أكثر من 11078 شخصا بينهم أكثر من 4506 أطفال من الجانب الفلسطيني.

فيما حذّر المدير العام لمنظّمة الصحّة العالميّة من أنّ النظام الصحّي في غزّة “منهك تماما” ويتهاوى، مؤكداً مقتل طفل كل 10 دقائق.

أما حصيلة القتلى الإسرائيليين فبلغت 1200 في أحدث رقم قدمه الجيش الإسرائيلي أمس الجمعة، بعدما كان أعلن سابقا أنه 1400، سقط معظمهم في اليوم الأوّل للهجوم المباغت الذي شنته حركة حماس على مستوطنات وقواعد عسكرية إسرائيلية في غلاف غزة.

- مواجهات مباشرة وقنص لمستشفيات غزة
– مواجهات مباشرة وقنص لمستشفيات غزة

اقرأ أيضاً:

)) الأزهر يوجه رسالة لقادة العالم الإسلامي المجتمعين في الرياض

)) رفضا الوقوف دقيقة صمت من أجلها.. لاعبان عربيان يرفضان التعاطف مع إسرائيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى