أخبار العالم

البيت الأبيض يفرض حالة الطوارئ في 17 ولاية عقب هجوم إلكتروني

أعلن البيت الأبيض حالة الطوارئ في 17 ولاية أمريكية، بعد تعرض شركة “كولونيال بايبلاين” المشغلة لأكبر خط أنابيب وقود في البلاد لهجوم إلكتروني.

حالة الطوارئ في الولايات

وشملت حالة الطوارئ ولايات فرجينيا وماريلاند وديلاويرو وأركنساس وفلوريدا وجورجيا وكنتاكي ولويزيانا ومسيسيبي ونيوجرسي ونيويورك وكارولينا الشمالية وبنسلفانيا وكارولينا الجنوبية وتكساس وآلاباما، حيث سيتم نقل الوقود عن طريق البر للعاصمة واشنطن.

ويعد هذا الخط من أكبر الخطوط الناقلة للمشتقات النفطية من بنزين السيارات وبنزين الطائرات والديزل، إذ يمد الساحل الشرقي للولايات المتحدة بـ 45 بالمئة من احتياجاته، بواقع 2.5 مليون برميل يوميًا.

وأكد البيت الأبيض أنه يعمل عن كثب مع شركة “كولونيال بايبلاين” لمساعدتها على التعافي من الهجوم الإلكتروني الذي أجبر الشركة على إغلاق شبكة وقود مهمة تزود الولايات الشرقية المكتظة بالسكان.

وأشارت وزيرة التجارة جينا ريموندو إلى أن إصلاح خط الأنابيب يمثل أولوية قصوى لإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، وأن واشنطن تعمل على تجنب المزيد من الانقطاعات الشديدة في إمدادات الوقود خلال مساعدة “كولونيال” على إعادة التشغيل بأسرع ما يمكن لشبكة الأنابيب التي يزيد طولها عن 8850 كيلومترًا، من تكساس إلى نيوجرسي.

اقرأ أيضاً : تسجيل أوّل حالة وفاة لامرأة نتيجة هجوم إلكتروني.. إليك تفاصيل الحادثة الغريبة

ولم يتضح على الفور حجم أو دوافع الهجوم والجهة التي تقف خلفه، وقال مسؤول أمريكي سابق، إن المتسللين يشتبه في كونهم مجموعة إجرامية إلكترونية محترفة تسمى DarkSide.

ونقلت رويترز عن مصدر مطلع قوله إن المتسللين استولوا على أكثر من 100 جيجا بايت من البيانات.

البيت الأبيض يفرض حالة الطوارئ في 17 ولاية عقب هجوم إلكتروني
البيت الأبيض يفرض حالة الطوارئ في 17 ولاية عقب هجوم إلكتروني

اقرأ أيضاً : فريق بايدن يخطط لمعاقبة روسيا على الهجمات الإلكترونية .. وترامب متهم بالخيانة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى