خبر عاجل

بيان نهائي من المحكمة الدستورية العليا بسوريا حول الانتخابات الرئاسية في سوريا

أعلن رئيس المحكمة الدستورية العليا بسوريا، محمد جهاد اللحام، اليوم الإثنين، عن القائمة النهائية للمرشحين لمنصب رئيس الجمهورية السورية في الانتخابات الرئاسية التي ستجري نهاية الشهر الجاري.

وقال اللحام في مؤتمر صحفي: اجتمعت الهيئة العامة للمحكمة الدستورية العليا ودرست طلبات التظلم الستة التي وردت إلى المحكمة من المترشحين لمنصب رئيس الجمهورية وقررت رفضها كونها لم تقدم أي وثائق أو مستندات جديدة تدعم حجتها.

وأكد اللحام أن المحكمة تعمل وفق الدستور والقانون مستندة إلى الوثائق الرسمية من الجهات الرسمية صاحبة العلاقة المرفقة مع طلبات الترشيح ولا تلتفت إلى الإشاعات أو التشويش أو الشكاوى ضد أي مرشح لا تستند إلى وثائق.

وأعلنت المحكمة الدستورية العليا قرارها النهائي عن قائمة المرشحين لمنصب رئيس الجمهورية وهم: (عبد الله سلوم عبد الله – بشار حافظ الأسد – محمود أحمد مرعي).

ولم تشهد القائمة أي تغيير خلال إعطاء فرصة للتظلم للمرشحين الذين رفضت طلباتهم.

وأضاف البيان: تحدد الحملة الانتخابية للمرشحين من تاريخ 16 إلى 24 شهر أيار الجاري ويحدد يوم الثلاثاء 25 أيار يوم صمت انتخابي. 

يذكر أنّ الانتخابات الرئاسية السورية ستجري في مناطق سيطرة النظام السوري فقط وتستثمى منها مناطق المعارضة ومناطق سيطرة قوات قسد، إضافة لاستثناء اللاجئين السوريين في الخارج ممن لا يحملون جواز سفر ساري المفعول، وبذلك يتحدث معارضو النظام السوري على أنها محسومة النتائج لصالح الأسد، فيما تهدد دول غربية بعدم الاعتراف بنتائجها.

400119800703 439600

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى