أخبار العالم العربي

بالفيديو|| “صاحب الحق بخوّف”.. مستوطن يفر هارباً من رجل فلسطيني في حي الشيخ جراح ويثير السخرية

 

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الإثنين، فيديو مصور لمستوطن إسرائيلي يفر هارباً من رجل فلسطيني مسن يلاحقه في حي الشيخ جراح شرق القدس.

 

مستوطن جبان في حي الشيخ جراح

 

يظهر مقطع الفيديو المصور الذي تم تداوله بشكل واسع على منصات التواصل الاجتماعي، مستوطناً يحاول مضايقة رجل فلسطيني برفقة سيدة فلسطينية.

 

يلتفت الرجل الفلسطيني المسن والذي ذكر ناشطون على مواقع التواصل أنه يدعى، الحاج نبيل الكرد، ويبدأ بملاحقة المستوطن في حي الشيخ جراح.

اقرأ أيضاً:

فرح حرائر الأقصى بالرد الفلسطيني على الحملة الشرسة ضد القدس يعم وسائل التواصل (فيديو)

 

يفر المستوطن هارباً ويدخل أحد المنازل محاولاً إغلاق الباب الخارجي للمنزل “البوابة” ويراقب الحاج نبيل الكرد إلى أن يبتعد.

 

يظهر من خلال الفيديو صوت مصوره الذي التقط هذا المشهد وهو يشيد بشجاعة الحاج نبيل الكرد ويضحك ساخراً من المستوطن الذي فر هارباً.

اقرأ أيضاً:

إسرائيل تصعّد.. مستوطنون يقتحمون حي الشيخ جراح ويطلقون مسيرة قرب الأقصى

تفاعل المتابعين

 

علق حساب كينغ ديفد على الفيديو قائلاً: “الاحتلال بيحفر قبره بيده، الحمدلله على الصحوة اللي بتتزايد بين أهلنا في الداخل المحتل، قريباً سينطق الشجر والحجر وأهلنا في الداخل هم مقدمة الصفوف في التحرير”.

 

 

وقال حساب محمد تمام: “صاحب الحق بيخوف برضو، فلسطين”.

 

وشهد، اليوم الإثنين، تصعيداً كبيراً في أحداث القدس بعد أن قامت “حماس” بإطلاق رشقات الصواريخ من غزة مع انتهاء مهلة كانت قد حددت عند السادسة مساء بالتوقيت المحلي أعلنتها كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” لإسرائيل لسحب قواتها ومستوطنيها من المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح في شرق القدس. 

اقرأ أيضاً:

اضطهاد فهجرة ومن ثم علو ورفعة.. إليك قصة الوجود اليهودي في سوريا يهود سوريا

 

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية: “لم يعتقد أحد أن الإنذار سيكون في القدس، وكل الخطوات التي نفذتها إسرائيل من إلغاء مسيرة الأعلام ومنع اقتحام الأقصى لم تنجح بمنع الصواريخ من قطاع غزة” مضيفة أن  “صافرات الإنذار تدوي في سديروت وعسقلان”.

 

وذكرت أن ما يسمى بـ “القوميين اليهود” ألغوا مسيرة لإحياء ذكرى احتلال إسرائيل للقدس الشرقية في عام 1967.

 

وفي وقت سابق، أصيب مئات الفلسطينيين في اشتباكات مع جنود الاحتلال حول المسجد الأقصى، وأظهرت لقطات تلفزيونية العشرات من القوميين اليهود يلوحون بالأعلام في أنحاء المنطقة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى