الشأن السوريالفيديو

بالفيديو || القوات الروسية تدمّر أكبر شبكة كهوف استخدمها تنظيم “داعش” قرب تدمر

استهدفت القوات الروسية شبكة كهوف قرب مدينة تدمر شرقي حمص، قالت إنها مقار لتنظيم “داعش” كان يقود منها عملياته في المنطقة.

القوات الروسية تدمر شبكة كهوف

وقال رئيس الوحدة الهندسية في القوات الروسية بسوريا، أندريه كالينوف، في تصريحات نقلتها قناة “Tvzvezda” الروسية، إن خبراء المتفجرات دمروا شبكة كهوف قرب مدينة تدمر السورية، كان المسلحون يستخدمونها مركزاً للقيادة”.

ونشرت القناة مقطعًا مصورًا، رصد المنطقة داخل الكهف ومحتوياته من أسلحة ومعدات اتصال وذخائر ووثائق، ولحظات التفجير الذي استخدم فيه 2.5 طن من المتفجرات نوع TNT.

وأشار كالينوف إلى ممرًا حُفر تحت الأرض بطول 17 مترًا، يربط هذه الكهوف ببعضها البعض.

وأوضح أن المسلحين غادروا الكهف مؤخرًا بسبب عملية “الصحراء البيضاء” في منطقة البادية السورية، التي دمرت من خلالها القوات الروسية مواقع عدّة للمسلحين.

وأطلقت روسيا عملية “الصحراء البيضاء” لملاحقة خلايا تنظيم داعش عقب مقتل الجنرال الروسي، فياتشيسلاف جلاديخ، بانفجار عبوة ناسفة في الـ 18 من آب 2020.

وشملت الحملة التي شارك فيها “الفيلق الخامس” و”لواء القدس الفلسطيني”، قسمًا من بادية ريف دير الزور الواقع غرب نهر الفرات، بينما شملت مرحلتان تاليتان بادية السخنة شرقي حمص.

مواضيع ذات صِلة : الدفاع الروسية تعلن مقتل 200 عنصر بغارات روسية على قاعدة في سوريا.. وتكشف علاقة ذلك بالانتخابات الرئاسية

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت في الـ 19 من أبريل/نيسان الفائت، أن قواتها دمرت قاعدة لتدريب المسلحين قرب مدينة تدمر وسط سوريا، في عملية أسفرت عن تصفية حوالي 200 مسلح.

وأشار نائب مدير مركز حميميم لمصالحة الأطراف المتناحرة في سوريا، اللواء البحري ألكسندر كاربوف، إلى أن استهداف قاعدة المسلحين جاء بعد معطيات تؤكد أن هؤلاء يخططون لشن عمليات إرهابية وهجمات على مؤسسات الدولة السورية لزعزعة الاستقرار في البلاد قبيل الانتخابات الرئاسية المقررة في 26 مايو/أيار.

شاهد أيضاً : في روسيا.. موظفا أمن يتدربان على “الحارس واللص” فتحدث مأساة

بالفيديو || القوات الروسية تدمّر أكبر شبكة كهوف استخدمها تنظيم "داعش" قرب تدمر
بالفيديو || القوات الروسية تدمّر أكبر شبكة كهوف استخدمها تنظيم “داعش” قرب تدمر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى