الشأن السوري

ملخص الحسكة اليومي 24 9 2015

الوضع العام:

أصدرت «الإدارة الذاتية» بحلول عيد الأضحى المبارك عفواً عاماً عن المحكومين بأحكام قضائية مكتسبة الدرجة القطعية حيث صادقت الحاكمية المشتركة لـ«مقاطعة الجزيرة» محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا على القانون يوم أمس الأربعاء منح عفو عن المحكومين بأحكام قضائية مكتسبة الدرجة القطعية (المبرمة) لدى محاكم «الإدارة الذاتية» الديمقراطية في «مقاطعة الجزيرة» سوريا وذلك على الشكل التالي «لا يشمل هذا العفو جرائم الإرهاب ولا جرائم الدعارة كما يعفى عن كامل العقوبة في الأحكام التي لا تزيد مدة الحبس عن سنة».
وشمل العفو كامل عقوبة المحكوم المصاب بمرض عضال و«تشكل لجنة مختصة من هيئة العدل والصحة بدراسة وضعه يشترط من يستفيد من العفو دفع كامل الحقوق الشخصية وإسقاط الحق الشخصي للمدعي».
وبحسب القانون لا يشمل العفو الغرامات المحكومة بها والأشياء المصادرة التي استعملت في الجريمة كما يستفيد منه المتوارين عن الأنظار إذا سلموا أنفسهم خلال شهر من إصداره إلى الجهات المختصة.
فيما نشبت اشتباكات عنيفة ليلة أمس جنوبي بلدة صرين بريف كوباني “عين العرب “بمحافظة حلب شمالي سوريا استمرت حتى فجر اليوم الخميس قتل وجرح فيها العشرات من تنظيم الدولة الإسلامية.
وبحسب المعلومات أن اشتباكات عنيفة نشبت بين ‹YPG› و تنظيم الدولة الإسلامية في أعقاب هجوم نفذته الوحدات على مواقع التنظيم جنوب قرية حاويز ومحيط قرية بير العبيدات وقرية مروح.
كما أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل أكثر من 15 من تنظيم الدولة الإسلامية وجرح أكثر من 20 آخرين مع تدمير آلية عسكرية للتنظيم.
وحققت وحدات حماية الشعب «YPG» التابعة «للإدارة الذاتية» تقدماً في عدد من المحاور ضد تنظيم الدولة الإسلامية جنوب بلدة تل براك بريف محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا.
وشنت وحدات حماية الشعب هجوماً من عدة محاور على مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية بريف تل براك وأجبرت التنظيم على التراجع عدة كيلومترات نحو الجنوب و دمروا سيارة عسكرية وعدداً من الدراجات النارية بمحيط قرية التنانير كما سيطروا على موقع كان يتحصن فيه تنظيم الدولة الإسلامية بمحيط قرية أم حجر بعد اشتباكات عنيفة, بحسب المعلومات أن الاشتباكات استمرت بكامل شدتها مع تأكيد مقتل سبعة من التنظيم الدولة الإسلامية فيما أصيب مقاتلان من وحدات حماية الشعب بجروح.
بدورها قصفت طائرات التحالف الدولي بعدة غارات مواقع وتجمعات لتنظيم الدولة الإسلامية بمحيط بلدة الهول وشرقي بحيرة الخاتونية وكذلك مواقع شمال وشرق بلدة الشدادي.

 

11899830_654986707969948_4012383789873237970_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى