الشأن السوري

فصائل درع الفرات تسيطر على نقاط استراتيجية مطلة على مدينة الباب

تمكنت فصائل الجيش الحر في عملية درع الفرات من السيطرة على جبل عقيل و مشفى الحكمة شمال غرب مدينة الباب في ريف حلب الشرقي بعد معارك مع تنظيم الدولة صباح اليوم الأربعاء الواحد والعشرين من ديسمبر كانون الأول الجاري .

 

وفي هذا السياق قال أحد القادة العسكريين في درع الفرات في حديث خاص لـ “وكالة خطوة الإخبارية” ” تمكنت قواتنا مدعومة بالمدفعية التركية من التقدم و السيطرة على جبل عقيل الاستراتيجي المطل على مدينة الباب من الجهة الشمالية الغربية والذي يشرف على المدينة وبالسيطرة عليه أصبحت المدينة ساقطة نارياً، بالإضافة إلى تمكن قواتنا من طرد تنظيم داعش من مشفى الحكمة والذي يقع على مشارف مدينة الباب حيث كان التنظيم يستغله كنقطة عسكرية فيما فككت قواتنا قرابة 40 لغماً زرعه التنظيم في محيط المشفى و قتل خلال الاشتباك 14 عنصراً من التنظيم في المنطقتين ” .

 

ويشار إلى أن الجيش التركي أعلن صباح اليوم عن ‏تدمير 48 هدفاً لتنظيم داعش ومقتل 15 من عناصره و إصابة أربعة جنود أتراك بجروح طفيفة ضمن عملية تحرير مدينة الباب المتواصلة. بحسب وسائل إعلام تركية .

 

و الجدير بالذكر أن تنظيم الدولة استهدف موقعاً للثوار والجيش التركي في تلة قرية الزروز بمحيط مدينة الباب بقذائف هاون تحوي مادة الكلور عصر أمس مما تسبب بحدوث حالات اختناق في بعض العناصر، في حين أعلن تنظيم الدولة عبر وكالته أعماق الليلة الماضية عن مقتل عائلة مكونة من سبعة أفراد نتيجة قصف جوي تركي متجدد على مدينة الباب .

 

ويذكر أن فصائل الثوار منذ أسبوع تحاول السيطرة على جبل عقيل الاستراتيجي حيث أفشل التنظيم عدة محاولات بالمفخخات كان أعنفها يوم الجمعة الفائت في حين سيطر الثوار على قرية المقري وتلتها بالقرب من الباب في السابع عشر من الشهر الجاري .

img_3489

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى