أخبار العالم

إطلاق نيران على زوارق إيرانية في مضيق هرمز.. الحرس الثوري يرد

أطلقت سفينة تابعة لخفر السواحل الأمريكية، الإثنين، نيرانًا تحذيرية على أكثر من 12 زورقًا إيرانيًا سريعًا بعد اقترابها من غواصة أمريكية في مضيق هرمز، حسب ما أعلن البنتاغون يوم أمس.

الحرس الثوري يحذّر بمضيق هرمز

ونفى الحرس الثوري الإيراني اليوم الثلاثاء، أنه تعرض لطلقات تحذيرية مؤكدًا أنه هو من قام بإطلاق عيارات تحذيرية ضد سبع سفن أمريكية في مضيق هرمز يوم الإثنين.

وقال الحرس الثوري في بيان “رواية المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية حول توجيه سفن أمريكية تحذيرات إلى 13 قارب إيراني غير صحيحة وهي هروب إلى الأمام”.

وأضاف “واجهت بحرية الحرس الثوري، أثناء تنفيذ مهامها الاعتيادية اليومية في المياه الإيرانية في الخليج، 7 سفن بحرية أمريكية في مضيق هرمز بينما كانت تقوم بممارسات استفزازية غير مهنية”.

وأشار إلى أن بحرية الحرس الثوري قامت في إطار قوانين الملاحة البحرية، بإطلاق تحذيرات ضد السفن الأمريكية، رداً على سلوكها الخطير وغير المهني، مما أدى إلى تعديل سلوكها ومتابعة مسيرها”.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أعلنت أمس، أن زوارق سريعة تابعة للحرس الثوري الإيراني نفذت مناورة غير آمنة وغير احترافية أمام سفن تابعة للبحرية الأمريكية في مضيق هرمز.

اقرأ أيضاً : الثوري الإيراني ينفذ مناورات بمضيق هرمز.. والدفاع الأمريكية تطلق طلقات تحذيرية

وقالت الوزارة إن 13 قاربًا سريعًا تابعًا لسلاح بحرية الحرس الثوري الإسلامي الإيراني جاءت على بعد 140 مترًا من السفن الأمريكية الاثنين، مشيرة إلى أن السفن الإيرانية تركت المنطقة بعد إطلاق 30 طلقة تحذيرية.

واتهم المتحدث باسم البنتاغون، جون كيربي، الزوارق الإيرانية بـ”التصرف بعدوانية” بالقرب من السفن الأمريكية التي كانت ترافق غواصة الصواريخ الموجهة، يو إس إس جورجيا.

1152021 4 1

اقرأ أيضاً : بالفيديو || الأولى منذ عام… مواجهة بحرية ساخنة بين سفن إيرانية وأمريكية في الخليج

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى