خبر عاجل

عقوبات أمريكية تطال 7 لبنانيين على صِلة بـ حزب الله وجهة أخرى.. وجاكي تكشف الأسماء والسبب

أدرج مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية (OFAC)، مساء اليوم الثلاثاء، سبعة لبنانيين على صِلة ب حزب الله والقرض الحسن على قائمة العقوبات.

عقوبات أمريكية تطال 7 لبنانيين على صِلة بـ حزب الله

وأوضحت الخزانة أن “الحزب يستخدم القرض الحسن، كغطاء لإدارة الأنشطة المالية للجماعة الإرهابية والوصول إلى النظام المالي الدولي”.

حزب الله
عقوبات أمريكية تطال 7 لبنانيين على صِلة بالحزب وجهة أخرى.. وجاكي تكشف الأسماء والسبب

إلى ذلك، قالت مديرة مكتب مراقبة الأصول الأجنبية أندريا جاكي: “من أعلى مستويات الأجهزة المالية لحزب الله إلى الأفراد العاملين، يواصل الحزب إساءة استخدام القطاع المالي اللبناني واستنزاف الموارد المالية اللبنانية في وقت عصيب بالفعل”.

وأضافت: “مثل هذه الأعمال تظهر عدم اكتراث حزب الله بالاستقرار المالي والشفافية والمساءلة في لبنان، واللبنانيون السبعة الذين شملتهم العقوبات هم: أحمد محمد يزبك، عباس حسن غريب، وحيد محمود سبيتي، مصطفى حبيب حرب، عزت يوسف عكر، حسن شحادة عثمان”.

وأشارت الخزانة إلى أن “ابرهيم علي ضاهر يشغل منصب رئيس الوحدة المالية المركزية لحزب الله، التي تشرف على الميزانية والإنفاق العام، بما في ذلك تمويل الجماعة لعملياتها الإرهابية وقتل معارضيها”.

وتابعت: “استخدم الأفراد الستة الآخرون، المدرجون اليوم، غطاء الحسابات الشخصية في بعض البنوك اللبنانية، بما في ذلك بنك جمال ترست (JTB) المصنف من قبل الولايات المتحدة، للتهرب من العقوبات التي تستهدف تنظيم القرض الحسن، وتحويل ما يقرب من نصف مليار دولار أمريكي نيابة عنه”، وفق ما نقلته وسائل إعلام لبنانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى