أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

لبنان.. فقدان مادتين أساسيتين في الصيدليات بعد ارتفاع هائل لسعر الدولار

توقفت الشركات المستوردة في لبنان عن تسليم الأدوية وحليب الأطفال للصيدليات، بسبب ارتفاع سعر صرف الدولار الذي تخطى اليوم الأربعاء حاجز 46 ألف ليرة للدولار.

وأعلن نقيب الصيادلة جو سلوم في تصريح، اليوم الأربعاء، أن هناك توقفاً شبه كامل عن تسليم الأدوية والحليب إلى الصيدليات. وقال، “المشكلة ليست جديدة، بل قديمة متجددة، ومنذ فترة هناك نقص في أدوية الصيدليات، وكذلك أدوية السرطان واليوم مع الارتفاع الملحوظ والسريع في سعر الدولار، أصبح هناك توقف كامل عن تسليم الأدوية للصيدليات”.

وأشار إلى أن “الشركات المستوردة للأدوية تتخلف عن سداد فواتيرها للخارج بسبب التصاعد المتزايد في سعر الصرف، والصيدليات مهددة بالإفلاس”. وأضاف، “خلال يومين سوف يفرغ مخزون معظم الصيدليات والشركات والمصانع، هي في مأزق كبير بسبب عدم قدرتها على تسديد فواتيرها إلى الخارج، وبالتالي هي لا تتسلم أدوية ولا تستطيع تسليم الأدوية، والعديد من الشركات والمصانع مهددة بالإفلاس”.

وطالب سلوم بحل جذري لموضوع الأدوية، معتبراً أنه “يبدأ بانتظام العمل السياسي والدستوري والاقتصادي في البلاد، وصولاً إلى وضع خطة دوائية سليمة تؤمن الدواء، وما لم يتم انتخاب رئيس للجمهورية وانتظام العمل الدستوري وتثبيت سعر الصرف، فلن يؤمن الدواء..”.

شاهد أيضاً : في لبنان.. رجل يُقدم على إنهاء حياة آخر بسبب أفضلية المرور

يذكر أن لبنان يشهد منذ أكثر من ثلاث سنوات أسوأ أزمة مالية واقتصادية في تاريخه، مع انخفاض القدرة الشرائية للبنانيين، وارتفاع نسبة الفقر والبطالة، وانهيار حاد في العملة الوطنية مقابل الدولار.

لبنان.. توقف مادتين أساسيتين في الأسواق بعد ارتفاع هائل لسعر الدولار
لبنان.. توقف مادتين أساسيتين في الأسواق بعد ارتفاع هائل لسعر الدولار

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى