سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأربعاء 12/05/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • فضيحة عسكرية روسية في سوريا.. ورحال يكشف معلومات هامة أخفاها بشار الأسد بالساحل السوري ورسائل وصلته من الجنوب

تستمر سوريا بحالة عدم الاستقرار من جميع النواحي، طالما أن رئيس النظام السوري بشار الأسد، متمسك بالسلطة وترشح مجدداً للانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتتعرض معظم مناطق سوريا التي تسيطر عليها الميليشيات الإيرانية إلى جانب النظام السوري لغارات جوية بين الفترة والأخرى، وبالتالي تمسك دمشق بطهران ودعمها العسكري سيجعل سوريا مكان الاستهداف الدائم، وفق ما يراه مراقبون.

الأحداث التي تشهدها المناطق السورية من الغارات الجوية الإسرائيلية والأمريكية إلى جعل شبانها “مرتزقة” يتمّ إرسالهم بحسب الراعي إلى بلدان تشهد هي الأخرى صراعات داخلية، لا تزال مستمرة ومتطورة للأسوأ.

========تكملة الخبر ========

  • “أول الممانعين”.. وزير الخارجية الإيراني يصل دمشق لبحث آخر المستجدات

وصل وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، صباح اليوم الأربعاء، إلى دمشق، في زيارة قيل إنها للاطلاع على المستجدات في الأراضي الفلسطينية، وتبادل وجهات النظر حول القضايا الثنائية والإقليمية.

وذكرت وكالة “إيرنا” الإيرانية، أن ظريف سيلتقي خلال الزيارة كبار المسؤولين بحكومة النظام السوري، وقادة الفصائل الفلسطينية المقيمين في سوريا لبحث آخر التطورات.

وظريف هو أول مسؤول من “محور الممانعة” يصل إلى دمشق بعد تطور الأوضاع في فلسطين، إذ أعلن بوقت سابق عن اجتماع مرتقب خلال هذين اليومين يضم قيادات من إيران والعراق ولبنان وسوريا.

========تكملة الخبر ========

  • تستدرجهم إليها وتبتلعهم.. البادية السورية خطر يحيط بالميليشيات الإيرانية

استنفرت ميليشيا حركة النجباء، المدعومة إيرانيًا، قواها، مساء أمس الثلاثاء، بعد فرار خمسة معتقلين لديها أثناء نقلهم من بلدة السخنة نحو مدينة تدمر في البادية السورية شرقي مدينة حمص.

وأفادت مراسلة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، بأن دوريات لميليشيا النجباء داهمت ثلاثة منازل في بلدة السخنة بريف حمص الشرقي بحثًا عن المساجين الفارين، وَسْط استنفار كامل للحركة في المنطقة منذ صباح اليوم.

وأضافت أن الميليشيا بدأت بتفتيش دقيق للسيارات في بلدة السخنة عبر حواجزها على طريق تدمر السخنة.

========تكملة الخبر ========

  • عملية تبادل للأسرى بين المعارضة والنظام السوري والنتيجة الإفراج عن 9 أشخاص بينهم زوجة قيادي سابق

أفادت مصادر خاصة لوكالة ستيب الإخبارية باتمام عملية تبادل للأسرى والمعتقلين بين المعارضة السورية المدعومة تركياً وقوات النظام السوري، عصر اليوم الأربعاء.

وفي التفاصيل، أفاد مراسل الوكالة بأنّ صفقة التبادل التي حصلت تضمنت تبادلاً لأسرى النظام و “الجيش الوطني” عبر معبر أبو الزندين الفاصل بين مناطق سيطرة الطرفين بريف حلب الشمالي الشرقي.

وأضاف المراسل، بأنّ عناصر المعارضة المدعومة تركياً قد أطلقوا سراح خمسة أسرى للنظام، فيما بالمقابل تم فك أسر أربعة أشخاص بينهم امرأة، وهي زوجة أحد الضباط  المنشقين عن النظام وقيادي سابق في “الجيش الحر”، والملقب بأبو غضب، وهو أحد أبناء حلب.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  •  تجدد الغارات ورشقات الصواريخ.. ارتفاع في ضحايا القصف على غزة والجيش الإسرائيلي يحدد بنك أهدافه

جددت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح الأربعاء، غاراتها الجوية على قطاع غزة، بينما أُعلن عن ارتفاع عدد ضحايا الضربات في القطاع إلى 35 قتيلًا بينهم 12 طفلًا، و 233 مصابًا.

وأعلن الجيش الإسرائيلي استهداف منزل القيادي في حركة حماس، صلاح دهمان، وأظهر فيديو نشره الاحتلال لحظة وقوع الغارة الجوية على المنزل.

وقال الجيش الإسرائيلي في تغريدة، إن “مقاتلاته بالتعاون مع جهاز الأمن العام، قامت بتحييد شخصيات رئيسية في استخبارات حماس، رئيس جهاز أمن الاستخبارات العسكرية في الحركة، حسن قهوجي، ونائبه، وائل عيسى.

========تكملة الخبر ========

 

  •  مظاهرات السودان.. قتلى برصاص الأمن والحكومة “مصدومة”

فرقت قوات أمنية في السودان، مساء الثلاثاء، مئات المتظاهرين السلميين بالرصاص الحي، ما أدى لمقتل شخصين ووقوع إصابات خلال إحياء الذكرى الثانية لاعتصام القيادة العامة بالخرطوم.

وأعرب رئيس مجلس الوزراء السوداني، عبدالله حمدوك، عن “صدمته” لجريمة استخدام الرصاص الحي ضد متظاهرين سلميين في السودان، مما تسبب بمقتل شخصين وإصابة العشرات.

وجاء في بيان مجلس الوزراء عقب الاجتماع الطارئ حول “جريمة استخدام الرصاص الحي ضد متظاهرين سلميين”، “صُدمنا خلال الساعات الماضية بأحداث الاعتداء على المتظاهرين السلميين الذين تجمعوا في محيط القيادة العامة في ذكرى مجزرة فض اعتصام القيادة العامة واعتصامات الولايات”.

========تكملة الخبر ========

  • كتائب القسام تعلن استهداف بلدة ديمونا التي تضم المفاعل النووي الإسرائيلي بـ15 صاروخاً واجتماع إسرائيلي حاسم اليوم

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الأربعاء، توجيه ضربة صاروخية بـ15 صاروخاً لبلدة ديمونا التي تضم المفاعل النووي الإسرائيلي. 

وأكدت الكتائب توجيه ضربة صاروخية أخرى بـ50 صاروخاً لاسدود المحتلة. يدورها تحدثت الصحة الفلسطينية عن ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي إلى 53 قتيلاً من بينهم 14 طفلاً و3 سيدات بالإضافة إلى 320 مصابًا. 

وعلى الجانب الآخر تحدثت مصادر في الجيش الإسرائيلي عن توقعها تصعيداً كبيراً بعد كشفهم عن عملياته ضد قادة حماس، بينما بدأ الجيش الإسرائيلي استخدام المدفعية الثقيلة لاستهداف مواقع في قطاع غزة. 

========تكملة الخبر ========

  • بشرط.. حماس تعلن استعدادها لوقف عملياتها العسكرية ضد إسرائيل

أعلنت مسؤول في حركة حماس، مساء اليوم الأربعاء، استعدادها لوقف عملياتها العسكرية ضد الجيش الإسرائيلي، ولكن بشرط.

وأكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” موسى أبو مرزوق، في اتصالٍ هاتفي مع نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، استعداد الحركة لوقف التصعيد الحالي مع إسرائيل على أساس متبادل.

ولا يزال القصف متبادلاً بين حركة حماس والجيش الإسرائيلي، والذي شهد تصعيداً كبيراً بعد مقتل قادة للحركة خلال الغارات الجوية الإسرائيلية على قطاع غزة.

========تكملة الخبر ========

  • الرئيس الفلسطيني يقول إنهم يبحثون كل الخيارات للرد على إسرائيل وبأن القدس “خط أحمر”

قال الرئيس الفلسطيني، محمود ‏عباس، مساء اليوم الأربعاء، في كلمة حول التصعيد بقطاع غزة: “نبحث كل الخيارات للرد على العدوان الإسرائيلي”.

-‏وأضاف عباس: “الأمن والسلام لا يأتي بقوة السلاح، ولن نتحمل أكثر من ذلك”وتابع القول: “القدس عاصمة دولة فلسطين الأبدية، ولن نرضى بديلاً عنها، وهي خط أحمر ولا سلام دونها”.

الرئيس الفلسطيني، قال كذلك: “إسرائيل تريد أن تفرض أمراً واقعاً استعمارياً، وتمارس تطهيراً عرقياً في القدس”.

========تكملة الخبر ========

  • سعياً خلف “التهدئة”.. وفد مصري إلى غزة ومبعوث أمريكي رفيع للشرق الأوسط لـ الوساطة بين الفلسطينيين والإسرائيليين

تتواصل الجهود العربية والدولية للتوصل إلى الوساطة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، أملاً في وضع حد للتوترات والقصف المتبادل بين الطرفين منذ أيام.

ولعلّ أبرز تلك الجهود على المستوى العربي، هي الجهود المصرية،إذا أفادت مصادر مصرية مطلعة بأن وفداً أمنياً رفيع المستوى برئاسة اللواء أحمد عبد الخالق، مسؤول ملف فلسطين في جهاز المخابرات العامة، سيزور قطاع غزة والأراضي المحتلة خلال الساعات القادمة، في مسعى لتسريع خطوات التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار. 

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن التحركات المصرية تأتي في إطار تحركات مشتركة مع وسطاء دوليين، وعرب، موضحةً أن هناك تنسيقاً مصرياً أردنياً سعودياً، جرى خلال الساعات الأخيرة، في مقابل اتصالات من جانب الإدارة الأمريكية مع المسؤولين في مصر للعب القاهرة دوراً في سرعة التوصل لاتفاق عاجل. 

========تكملة الخبر ========

  • رئيس إسرائيل يوجه رسالة إلى القيادة العربية.. وسرايا القدس تبعث رسالة لنتنياهو

وجه رئيس دولة إسرائيل، رؤوفين ريفلين، مساء اليوم الأربعاء، رسالة إلى القيادة العربية في فلسطين.

وقال ريفلين: “إن صمت القيادة العربية على العنف في المجتمعات اليهودية العربية المختلطة يرقى إلى تشجيع تمزق المجتمع، وسط أشد اندلاع للعنف منذ حرب غزة 2014”.

وأضاف: “إسرائيل يجب أن تلاحق مثيري الشغب بيد حازمة من أجل استعادة الأمن والنظام لنا جميعاً”، وفق ما نقلته “أسوشيتد برس”.

========تكملة الخبر ========

 

  • خلال 3 أسابيع… أوروبا تجهّز لأول مرة عقوبات على ساسة لبنانيين

أعلن دبلوماسيون أن الاتحاد الأوروبي يجهز لعقوبات يفرضها على ساسة لبنانيين يرى أنهم يعطلون تشكيل الحكومة، وستكون هذه أول عقوبات يفرضها التكتل على لبنان.

ويسعى الاتحاد الأوروبي بقيادة فرنسا، التي كانت منتدبة على لبنان بين عامي 1920 و1943، لتكثيف الضغط على الساسة اللبنانيين المتناحرين وَسْط أزمة مستمرة منذ عشرة أشهر أسفرت عن انهيار مالي وارتفاع شديد في معدلات التضخم ونقص إمدادات الوقود والمواد الغذائية وانقطاع متكرر في الكهرباء.

ولم يبحث الاتحاد في أسماء معينة بعد لاستهدافها بالعقوبات، كما أن المجر استنكرت علنًا جهود الاتحاد للضغط على الساسة اللبنانيين.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

 

  • لأوّل مرّة منذ 2014.. هجوم إلكتروني يتسبب بأزمة بنزين هائلة في أمريكا

تسبب الهجوم الإلكتروني على أكبر أنابيب نقل المحروقات بـ أمريكا، يوم الجمعة الفائت، في حدوث أزمة بنزين هائلة بواحدة من أكثر الدول تقدماً في الأمن السيبراني والنقل واللوجستيات، ما أدى إلى ارتفاع الأسعار لأعلى مستوى في 7 سنوات.

وبحسب مصادر خاصة لوكالة “ستيب الإخبارية”، اليوم الأربعاء، فإن مدينة اليكساندريا شمال ولاية فرجينيا الأمريكية، تشهد منذ يومين أزمة خانقة في مادة البنزين

كما حصلت وكالتنا على صور، تظهر طوابير من السيارات وهي تنتظر أمام إحدى محطات الوقود في مدينة اليكساندريا.

======لمشاهدة الصور======

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • بني شنقول أرض سودانية تحتضن سد النهضة قد تكون أمل مصر وتشعل الحرب بين إثيوبيا والسودان

 

 

  • الأشخاص الأتعس بالعالم .. يجلبون النحس معهم أينما حلّوا أشهرهم ابن الرئيس الأمريكي

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى