سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| تجدد الغارات ورشقات الصواريخ.. ارتفاع في ضحايا القصف على غزة والجيش الإسرائيلي يحدد بنك أهدافه

جددت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح الأربعاء، غاراتها الجوية على قطاع غزة، بينما أُعلن عن ارتفاع عدد ضحايا الضربات في القطاع إلى 35 قتيلًا بينهم 12 طفلًا، و 233 مصابًا.

 

وأعلن الجيش الإسرائيلي استهداف منزل القيادي في حركة حماس، صلاح دهمان، وأظهر فيديو نشره الاحتلال لحظة وقوع الغارة الجوية على المنزل.

وقال الجيش الإسرائيلي في تغريدة، إن “مقاتلاته بالتعاون مع جهاز الأمن العام، قامت بتحييد شخصيات رئيسية في استخبارات حماس، رئيس جهاز أمن الاستخبارات العسكرية في الحركة، حسن قهوجي، ونائبه، وائل عيسى.

الاحتلال الإسرائيلي يحدد أهدافه

وأشار الجيش في بيان منفصل، إلى أنه استهدف 500 هدف في قطاع غزة، محددًا 5 مجموعات يتم استهدافها وهي، المباني متعددة الطوابق، أهداف تحت الأرض، كبار القادة، راجمات صواريخ تحت الأرض، منازل القادة.

ولفت البيان إلى حملة اعتقالات واسعة طالت العشرات من نشطاء “حماس” في منطقة الضفة الغربية.

واستهدفت إسرائيل فجر اليوم برجًا جديدًا (برج السوسي) في مدينة غزة، يضم شققًا سكنية وشركات طبيعة وعيادة أسنان.

شاهد أيضاً: بالفيديو|| 130 صاروخاً دفعة واحدة.. تل أبيب تتعرض لهجومٍ جوي عنيف وأنباء عن ضحايا إسرائيليين

 

من جهتها، استهدفت كتائب القسام، صباح الأربعاء، آلية عسكرية إسرائيلية شمال قطاع غزة كما أعلنت “سرايا القدس” التابعة لحركة الجهاد الإسلامي أنها وجهت في الساعة الخامسة صباح اليوم 100 صاروخ على إسرائيل “ردًا على استهداف المباني والمدنيين”، متوعدة بأن “القادم أعظم”.

وفي وقت سابق فجر اليوم، أعلنت “كتائب القسام” أنها وجهت ضربة صاروخية كبيرة على بئر السبع وتل أبيب ومطار بن غوريون ردًا على استئناف القوات الإسرائيلية قصف الأبراج المدنية في غزة.

ومنذ الإثنين، استشهد 31 فلسطينيًا وأصيب أكثر من 850 بجروح، جراء غارات إسرائيلية عنيفة متواصلة على قطاع غزة، ومواجهات بالضفة الغربية والقدس المحتلة، حسبما أعلنت وزارة الصحة والهلال الأحمر الفلسطيني.

ذات صلة: لحظة تدمير الطائرات الإسرائيلية برج الجوهرة وسط غزة.. وخروج جماعي لإسرائيليين من اللد بعد إعلان حالة الطوارئ فيها

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى