الشأن السوريسلايد رئيسي

ظريف يلتقي الأسد بدمشق ويفتتح “قنصلية إيرانية” بحلب… وطهران تبدي استعداداً للإشراف على “الانتخابات الرئاسية

أفادت الوكالة الرسمية الإيرانية إيرنا، بافتتاح طهران اليوم الأربعاء، قنصلية إيرانية في مدينة حلب شمال سوريا، وذلك بناءً على اتفاقٍ سابقٍ مع دمشق موقع قبل ثلاث سنوات.

الإعلان عن افتتاح قنصلية إيرانية في حلب

وجاء الإعلان عن افتتاح القنصلية، عقب وصول وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف اليوم الأربعاء إلى دمشق في زيارة رسمية من المقرر أن يتم التباحث خلالها في ملفاتٍ عدة، وفقاً لوسائل الإعلام الإيراني ووسائل تابعةٍ للنظام السوري.

ووفقاً لجريدة الوطن السورية الموالية، فقد التقى محمد جواد ظريف برئيس النظام السوري بشار الأسد، وتناولت المحادثات العلاقات الثنائية بين البلدين، واستمرار التشاور” والتنسيق على كافة الأصعدة إضافة إلى سبل تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات وخصوصا على الصعيد الاقتصادي، بما يحقق مصلحة الشعبين، حسب ما أشار بيان “،رئاسة الجمهورية السورية

لقاء ظريف والأسد بدمشق

وأشارت الصحيفة إلى أنه قد جرى التباحث حول مستجدات المسار السياسي، ومن بينها لجنة مناقشة الدستور، إضافة إلى الأوضاع الميدانية في سوريا، كما تطرقت المحادثات إلى تطورات الأوضاع في المنطقة ولا سيما الهجمات الإسرائيلية على غزة، وكذلك تطورات، المِلف النووي، وتفاصيل المفاوضات التي تجري حوله، وفقاً للبيان.

إيران تبدي استعداداً للإشراف على الانتخابات

وفي ذات السياق، نقلت وكالة الأنباء الإيرانية عن ظريف قوله خلال اجتماعه مع بشار الأسد، إن“الانتخابات الرئاسية في سوريا مهمة للغاية، ونحن مستعدون للإشراف عليها، ونأمل أن يقرر الشعب السوري مستقبله من خلال المشاركة فيها“.

وحول افتتاح القنصلية بحلب، أضاف ظريف:“سنفتح القنصلية الإيرانية في مدينة حلب، اليوم، وآمل أن تثمر هذه الخطوة عن تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والثقافية بين البلدين“.

مواضيع ذات صِلة : أزمة تلوح بالأفق …الحرس الثوري يرد على تسريبات مقابلة ظريف: لا نثق بوزارة الخارجية

وكانت لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني استدعت ظريف، الأحد الماضي، وقامت باستجوابه في عدّة موضوعات من بينها قضية تأخر افتتاح القنصلية الإيرانية في حلب من قِبل وزارة الخارجية.

شاهد أيضاً : مراهقة تقوم برمي نفسها من أعلى جسر بجنوب إيران

ظريف يلتقي الأسد بدمشق ويفتتح "قنصلية إيرانية" بحلب... وطهران تبدي استعداداً للإشراف على "الانتخابات الرئاسية
ظريف يلتقي الأسد بدمشق ويفتتح “قنصلية إيرانية” بحلب… وطهران تبدي استعداداً للإشراف على “الانتخابات الرئاسية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى