منوع

“غرفة تحكم”.. إجراء إيطالي عاجل من كبار مسؤولي الحكومة لضبط عمليات الهجرة والتفاصيل

أفادت مواقع إيطالية، يوم أمس الثلاثاء، بأنه نتيجة ارتفاع أعداد المهاجرين الواصلين مؤخراً إلى البلاد وبسبب مخاوفهم أيضاً من ارتفاع هذه الأعداد أكثر خلال الصيف المقبل، أقدمت الحكومة الإيطالية على التخطيط لإنشاء ما يسمى “غرفة تحكم”، لضبط عمليات الهجرة غير الشرعية.

– غرفة تحكم لضبط عمليات الهجرة غير الشرعية

وفقاً لما تم تداوله، فإنه من المقرر أن تضمّ “غرفة التحكم” جميع الوزراء والمسؤولين المعنيين بالقضية، لدراسة كافة السبل والإمكانية المتاحة من أجل ضبط عمليات وصول المهاجرين إلى الأراضي الإيطالية.

ومن المقرر أن يطلق رئيس الوزراء الإيطالي، ماريو دراغي، هذه الغرفة الخاصة بالهجرة خلال الأيام القليلة المقبلة، خاصةً بعد وصول أكثر من 2000 شخص إلى جزيرة لامبيدوزا خلال اليومين الفائتين فقط.

فقد أعاد وصول هذه الأعداد من المهاجرين، وضع قضية الهجرة على جدول أعمال الحكومة، وإثارة جدل سياسي حول إحدى القضايا الرئيسية لحزب الرابطة.

ونقلت وسائل إعلام إيطالية عن مصادر مطلعة، قولها: “إن دراغي يسعى لأكبر قدر ممكن من التنسيق بين جميع أجهزة السلطة التنفيذية بخصوص هذه القضية”.

وأوضحت المصادر ذاتها أنه إذا استمرت عمليات وصول المهاجرين فقد تعيد إيطاليا وضع القضية على جدول أعمال الاجتماعات الأوروبية المقبلة، وربما أمام مجلس الاتحاد الأوروبي في نهاية أيار/ مايو الجاري.

ومن جانبه، دعى دراغي، في أسابيع الماضية إلى التضامن بشأن إعادة توزيع المهاجرين في أوروبا، مؤكداً بأن الملف لا يتعلق فقط عمليات وصول المهاجرين، وإنما أيضاً يتعلق بالتركيز على حالة عدم الاستقرار السائدة في جنوب الساحل.

والجدير ذكره أن مفوضة الشؤون الداخلية في الاتحاد الأوروبي، إيلفا جوهانسن، قالت يوم أمس: “إن هناك حاجة للتضامن مع إيطاليا وأدعو الدول الأعضاء الأخرى إلى دعم إعادة التوطين”.

وذكرت عدة تقارير إعلامية عالمية، بأنه وصل خلال الأيام القليلة الماضية آلاف اللاجئين إلى إيطاليا، ما أدى إلى اكتظاظ كبير بمراكز استقبال اللاجئين، حيث استغل “مهربو البشر” مياه البحر الهادئة لإطلاق أكثر من 20 قارب نحو جزيرة لامبيدوزا الإيطالية.

الهجرة لإيطاليا


تابع المزيد:

)) شاهد: فرار مصلين من المسجد أثناء صلاة التراويح في مصر ونجاتهم بحياتهم بسبب كارثة

)) معظمهم من سوريا.. وصول أعداد كبيرة من اللاجئين إلى إيطاليا والسلطات تصف الوضع بــ “متفجر”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى