منوعسلايد رئيسي

عملة “إيثر” تتخطى “فيزا” عملاقة المدفوعات الإلكترونية بوصولها إلى نصف تريليون دولار

قال موقع “كوين ماركيت كاب” المتخصص في تتبع أسعار العملات، اليوم الأربعاء، إن عملة “إيثر” (ETH)، ثاني أكثر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية بعد بيتكوين (BTC)، حققت مكاسب كبيرة وسط ارتفاع سعرها بشكل مضطرد.

رقم قياسي لعملة إيثر

وذكر أن سعر عملة “إيثر” أو “إيثريوم” سجل رقمًا قياسيًا آخر، حيث ارتفع إلى 4346 دولارًا، مضيفاً أن “القيمة السوقية لـ إيثر قد تجاوزت حاجز 500 مليار دولار، لتصل إلى ما يقرب من 505 مليارات دولار اليوم الأربعاء”.

ويشير هذا الإنجاز الجديد إلى الارتفاع الهائل المستمر لـ”ايثر” بعد أن تجاوز سعرها 4000 دولار، وذلك للمرة الأولى في التاريخ في تعاملات، أمس الأول الإثنين.

ويجري الآن تداول سعر ايثر عند 4،317 دولار، بزيادة تزيد عن 6.4 ٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية وشهدت العملة الرقمية مكاسب بنحو 30٪ خلال الأيام السبعة الماضية.

وبعد ارتفاعها الصاروخي، أصبحت ايثر الآن ذات قيمة أكبر من “فيزا” عملاقة المدفوعات الإلكترونية، أو حتى بنك ”جيه بي مورغان“ الاستثماري من حيث القيمة السوقية.

وتبلغ القيمة السوقية لشركة ”فيزا“ 481 مليار دولار، بينما تبلغ القيمة السوقية لـ ”جيه بي مورجان“ 488 مليار دولار، وفقًا للبيانات المنشورة على موقع ”ماركيت ووتش“ الأمريكي.

ايثر هي ثاني عملة مشفرة تصل قيمتها السوقية إلى 500 مليار دولار بعد شقيقتها الكبرى بيتكوين، وقد استغرقت ايثر وقتًا أقل بكثير من بيتكوين كي تصل قيمتها السوقية إلى نصف تريليون دولار.

وتم إطلاق عملة بيتكوين الرقمية في كانون الثاني/يناير من العام 2009، واستغرقت ما يقرب من 12 عامًا للوصول إلى قيمة سوقية لامست 500 مليار دولار في كانون الأول/ديسمبر 2020 بسعر أعلى من 27000 دولار.

وتعتبر ايثر عملة رقمية تم تطويرها على أساس منصة برمجيات مفتوحة المصدر ويرمز لها في المعاملات بالرمز(ETH) تعتمد على تقنية بلوكشين “blockchain”التي تسمح للمطورين بإنشاء واستضافة التطبيقات اللامركزية التي تنفذ العقود الذكية.

محفظة الإيثريوم

محفظة الايثريوم هي عبارة عن بوابة لتطبيق لا مركزي على سلسلة بلوكشين الايثريوم ، يسمح لك بتخزين وضمان أمن لعملات إيثر و غيرها من العملات الرقمية التي تم إنشاؤها في نظام الإيثريوم ، بالإضافة إلى كتابة العقود الذكية واستخدامها.

مواضيع ذات صِلة : بيتكوين.. تواجه هبوطاً حاد في قيمتها

يمكنك شراء عملة ايثر من خلال منصات التداول المختلفة و أشهرها منصة KuCoin ويمكن أيضاً شراؤها مباشرة من مستخدمي الايثريوم من خلال منصات التداول و المزادات عبر الإنترنت، أما بالنسبة لخيارات الدفع فهي مختلفة ومتعددة إما نقداً أو عن طريق بطاقات الائتمان أو الخصم والتحويل المصرفي للأموال أو مقابل العملات الرقمية الأخرى.

شاهد أيضاً : بسبب ضعف الدولار.. الذهب بارتفاع من جديد وسط تحفيز أمريكي والبيتكوين تعود للتعافي

عملة "إيثر" تتخطى "فيزا" عملاقة المدفوعات الإلكترونية بوصولها إلى نصف تريليون دولار
عملة “إيثر” تتخطى “فيزا” عملاقة المدفوعات الإلكترونية بوصولها إلى نصف تريليون دولار

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى