الشأن السوريالفيديو

بالفيديو || بإجابة أقرب للتأكيد منها للنفي.. فيصل المقداد: اسألوا السعودية عن “موعد” افتتاح سفارتها بدمشق

أثارت إجابة وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، المزيد من علامات الاستفهام حول حقيقة عودة النشاط الدبلوماسي بين المملكة والنظام السوري، على خلفية ما أُشيع مؤخراً عن احتمالية إعادة فتح سفارتها في دمشق.

إجابة مثيرة للجدل لـ فيصل المقداد

وجاءت تصريحات المقداد المثيرة، في إطار ردّه على أسئلة عدد من الصحفيين عقب استقبال رئيس النظام، بشار الأسد، وفداً إيرانياً بزعامة وزير الخارجية محمد جواد ظريف.

ووفقاً لجريدة الوطن السورية الموالية، فقد إلتقى محمد جواد ظريف برئيس النظام السوري بشار الأسد، وتناولت المحادثات العلاقات الثنائية بين البلدين، واستمرار التشاور” والتنسيق على كافة الأصعدة إضافة الى سبل تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات وخصوصا على الصعيد الاقتصادي، بما يحقق مصلحة الشعبين، حسب ما أشار بيان “.رئاسة الجمهورية السورية

لقاء ظريف والأسد بدمشق

وأشارت الصحيفة إلى أنه قد جرى التباحث حول مستجدات المسار السياسي، ومن بينها لجنة مناقشة الدستور، إضافة إلى الأوضاع الميدانية في سوريا، كما تطرقت المحادثات إلى تطورات الأوضاع في المنطقة وخاصة الهجمات الإسرائيلية على غزة، وكذلك تطورات ، الملف النووي، وتفاصيل المفاوضات التي تجري حوله، وفقاً للبيان.

اقرأ أيضاً : خلال زيارة المقداد.. رسالة من بشار الأسد إلى سلطان عمان وإلغاء لتأشيرات السفر

النظام يلمح للوساطة بين إيران والسعودية

أما عن المفاوضات الإيرانية السعودية، تطرق المقداد إلى التلميح عن دور وساطة لعبته دمشق في هذا الإطار قائلاً للصحفيين: “سوريا ومنذ وقت طويل، تعمل على تقريب وجهات النظر بين مختلف الدول العربية والإسلامية”، على حد تعبيره.

وحول ما تمّ تداوله عن قرب افتتاح سفارة المملكة العربية السعودية: ختم المقداد حديثه بإجابةٍ مقتضبة حينما سؤل عن الموضوع: “اسألوا السعوديين عن السفارة”.

 وكانت شخصيات سورية موالية للنظام السوري وتقارير إعلامية أثارت الجدل، بعد تداول معلومات عبر مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بزيارة وفد سعودي أمني للعاصمة دمشق، حيث التقى بمسؤولين أمنيين سوريين “رفيعي المستوى”.

لكن الخارجية السعودية نفت التقارير الإعلامية حول زيارة رئيس الاستخبارات السعودية إلى دمشق للقاء شخصيات من النظام السوري، جملةً وتفصيلاً.

بالفيديو || بإجابة أقرب للتأكيد منها للنفي.. فيصل المقداد: اسألوا السعودية عن "موعد" افتتاح سفارتها بدمشق
بالفيديو || بإجابة أقرب للتأكيد منها للنفي.. فيصل المقداد: اسألوا السعودية عن “موعد” افتتاح سفارتها بدمشق

اقرأ أيضاً : بيدرسون والمقداد في دمشق يتباحثان الوضع الإقتصادي السوري.. والأخير يعلق على اللجنة الدستورية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى