نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأحد 30-12-2018

دير الزور:
تقدمت ميليشيا الوحدات الكردية داخل بلدة الكشمة لتصل إلى مقسم البلدة شرق دير الزور بعد معارك ضد تنظيم الدولة مع قصف مدفعي عنيف يستهدف المنطقة مع استمرار الاشتباكات في محيط بلدتي الكشمة والشعفة بريف دير الزور الجنوبي الشرقي فيما شنّ طيران التحالف الدولي عدّة غارات جويّة استهدفت بلدة السوسة بريف ديرالزور الشرقي في حين شنّت مليشيا الوحدات الكردية حملة اعتقالات بحق عدد من المدنيين في بلدة أبو النيتل في ريف ديرالزور الشرقي بتهمة الانتماء لتنظيم الدولة.

القنيطرة:
اعتقلت المخابرات الجوية التابعة لقوات النظام 4 من قياديي المعارضة سابقاً في بلدة غدير البستان بريف القنيطرة , كما قامت باعتقال عدد من الضباط المنشقين بريف درعا.

حماة:
استهدفت قوّات النظام المتمركزة في حواجز المداجن وتل بزام بقذائف المدفعية والصواريخ مدينة مورك في ريف حماة الشمالي ليلة أمس فيما قُتل وجرح عدد من قوات النظام على يد هيئة تحرير الشام على محور جبهة معان بريف حماة الشرقي بعد محاولتهم التسلل إلى إحدى نقاط الرباط.

إدلب:
دخل رتل عسكري للجيش التركي الليلة الماضية من معبر باب الهوى الحدودي شمالي إدلب مكون من قرابة 20 آلية في حين استهدفت قوات النظام براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية الثقيلة ليلة أمس بلدات وقرى الخوين وأم جلال والمشيرفة والزرزور وسكيك ومحيط خان شيخون بريف إدلب الجنوبي و محيط قريتي الناجية ومرعند في ريف إدلب الغربي.

حلب:
دخل رتل عسكري أمريكي مكون من ثلاث آليات مصفحة , اتجه نحو القاعدة الأمريكية في قرية عون الدادات بريف منبج شرقي حلب قادماً من مناطق شرق الفرات فيما انفجر لغم أرضي بحاجز المحمودية التابع لفيلق الشام بمنطقة جنديرس شمالي حلب ليلة أمس أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص من عناصر الحاجز وجرح اثنين آخرين.

 

 

قرية اليمضية في جبل التركمان شمال اللاذقية في فصل الشتاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى