ترند - Trendسلايد رئيسي

قضية “الاعتداء الجماعي على فتاة النيل الأزرق” ما زالت تهزّ السودان.. ووالدها يطالب بحقها (فيديو)

عاد نشطاء سودانيين من جديد للتفاعل مع هاشتاغ “اغتصاب فتاة النيل الأزرق” بعد نشر مقطع مصور لوالدها وهو يروي فيه ما حصل معه عندما توجه للسلطات للمطالبة بحق ابنته التي تعرضت لاعتداء من قبل 3 شبان مسلحين.

– التضامن مع والد فتاة النيل الأزرق

أثارت قضية الاعتداء على فتاة في ولاية النيل الأزرق جنوب البلاد، غضب الشارع السوداني ككل، حيث طالب مغردون بمحاسبة الجناة، ونددوا بما تتعرض له النساء في بعض المناطق في البلاد.

خاصة وأن صوراً مروعة انتشرت تظهر الفتاة مرمية على الأرض ويتناوب على اغتصابها الشبان الثلاثة.

– والد الضحية يطالب بحق ابنته

تفاعل مغردون ونشطاء سودانيون على نطاق واسعٍ مع الفتاة، وما أثار غضبهم أكثر هو ما فعلته السلطات مع والد الضحية، الذي خرج بمقطعٍ مصورٍ وروى ما حصل معه.

أكد والد الفتاة خلال فيديو متداول بأنه ذهب إلى الشرطة من أجل التقدم ببلاغ، إلا أنهم طلبوا منه الرجوع بعد العيد!.

وقال: “إن ابنته اغتصبت قبل أسبوعين، وأنه تم القبض على أحد المتورطين، إلا أنهم أخلوا سبيله لاحقا”، مشيراً إلى أن ابنته لا تزال طريحة الفراش تحت هول الصدمة.

وعبر مغردون عن غضبهم واستيائهم من قوانين بلادهم التي اعتبروها لا تحمي وغير رادعة، حيث قال أحد المغردين: “في نهار رمضان يرتكب جريمة + توثيق أي يقدم جريمته ودليل لها ولا يحاسب عليها!!!؟.. لأنه لا توجد قوانين رادعة واضحة
قبحهم الله وقطع دابرهم وأخذهم من حيث لا يحتسبون”.

وحذرت ناشطة سودانية من التهاون في هذه القضية، حيث قالت: “إذا لم يتم تفكيك الميليشيات الهمجية والبربرية وسحب السلاح منها ما حدث للفتاة وتم تصويره سيتكرر هؤلاء قُطاع طُرق لا تُوجد دولة محترمة تقبل شخص قاتل ومرتزق ومغتصب في منصب قيادي سيادي يا عالم إصحوا الموضوع وصل للأعراض”.

مواضيع ذات صِلة : ألفاظ نابية وأفعال غير أخلاقية.. مصريون يتنمرون على ولد سوداني وأخته ووالدتهم تروي التفاصيل

والجدير ذكره أنه انتشرت قبل أيام، مشاهد مروعة تم سحبها لاحقاً، تظهر حادثة اعتداء جماعي على فتاة داخل إحدى المناطق النائية والمعزولة في النيل الأزرق، حيث ارتفعت صرخات وبكاء الضحية بينما تعالت ضحكات الشبان غير آبهين بالفتاة والأذى الذي لحق بها.

شاهد أيضاً : لأول مرة بعد الإطاحة بالبشير.. عرض أزياء في السودان للذكور والإناث

قضية "الإعتداء الجماعي على فتاة النيل الأزرق" ما زالت تهز السودان.. ووالدها يطالب بحقها (فيديو)
قضية “الإعتداء الجماعي على فتاة النيل الأزرق” ما زالت تهز السودان.. ووالدها يطالب بحقها (فيديو)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى