أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

مقاتلات أمريكية تصل قاعدة جويّة سعوديّة وتدريبات مصرية أمريكية تنطلق بالبحر الأحمر

تزامن انطلاق تدريبات بحرية ثنائية مصرية أمريكيّة، مع وصول مقاتلات أمريكية، مقاتلات من طراز “إف/إيه-18 هورنت”، إلى قاعدة الأمير سلطان في المملكة العربية السعودية، وذلك وفقاً لما أعلنته القيادة المركزية الأمريكية.

تدريبات بحرية ثنائية مصرية أمريكيّة

وعبر بيانٍ خاص، اليوم الخميس، أعلنت القيادة المركزية أنّ هذه الإجراءات تأتي في إطار تعزيز قدرة القوات الأمريكية لردع العدوان وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة”.

وفي السياق، نفّذت القوات البحرية المصرية والأمريكية تدريباً بحرياً عابراً، يهدف إلى تعزيز القدرات القتالية للوحدات البحرية وأطقمها.

ووفقاً لما أعلنته القوات المسلحة المصرية فقد شاركت في التدريبات الفرقاطة المصرية (طابا) ولنش الصواريخ (18 يونيو)، مع المدمرة الأمريكية (USS MAHAN) من طراز أرليك بيرج وسفينتي المرور الأميركيتين روبرت غولدمان وتشارلز مورثلوب.

أمّا عن النطاق الذي شملته التدريبات البحرية، فقد شمل مسرح عمليات الأسطول الجنوبي بالبحر الأحمر، كما تضمنت التدريبات تنفيذ مجموعة من الأنشطة القتالية البحرية المختلفة، منها التدريب على تنفيذ سيناريوهات لإجراءات الأمن البحري، وتمرين حماية سفينة تحمل شحنات هامة، وكذا تنفيذ تشكيلات إبحار مختلفة.

وبحسب بيان القوات المصرية اليوم، فإنّ التدريبات تأتي تأكيداً على إمكانات وقدرات القوات البحرية المصرية في العمل والتنسيق مع البحريات العالمية لتأمين حركة الملاحة الدولية وخطوط المواصلات”، إضافةً “لتعزيزها أواصر التعاون الثنائي بين الجانبين المصري والأمريكي في دعم جهود الأمن البحري بالمنطقة”.

مقاتلات أمريكية تصل إلى قاعدة جوية سُعُودية

إلى ذلك، أعلنت القيادة المركزية لسلاح الجو الأمريكي، اليوم الخميس، عن وصول مقاتلات من طراز “إف/إيه-18 هورنت”، إلى قاعدة الأمير سلطان في المملكة العربية السُّعُودية.

وقالت القيادة المركزية في بيان: “يأتي هذا الإجراء لتعزيز قدرة القوات الأمريكية لردع العدوان وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، إضافةً إلى أنّ “ذلك يؤكد جاهزية الجيش الأمريكي على نشر قواته وتوظيفها في أي مكان حول العالم وفي أي لحظة”.

من جانبه، أوضح الجنرال غريغ جيلوت، قائد القوات الجوية المركزية، إن تلك العمليات ترفع من كفاءة نقل القدرة القتالية إلى مسرح العمليات في الوقت المناسب تماما عندما تكون مطلوبة، وليس فقط في حالة الحاجة إليها”.

وكانت السُّعُودية قد أعلنت، في وقت سابق، أن التعزيزات العسكرية الأمريكية هدفها صون الأمن الإقليمي ومواجهة أي محاولات تهدد الاستقرار في المنطقة.

مواضيع ذات صِلة : تحليق جويّ أمريكي فوق منطقة تدريبات صينية محظورة تثير غضب بكين.. وردٌ صيني قوي

يُشار إلى أنّ مقاتلة إف/إيه – 18 هورنت هي مقاتلة متعددة المهام أمريكية تعمل في كل الظروف الجوية، وبإمكانها تدمير الأهداف الجوية والبرية وتستطيع العمل من حاملات الطائرات والقواعد البرية، وبإمكان الطائرة القيام بعدة أدوار، وهي التفوق الجوي، والعمل كمقاتلة مرافقة، وإخماد الدفاعات الجوية المعادية، والاستطلاع، والدعم الجوي ومهام هجومية بالليل والنهار.

شاهد أيضاً : بمشاعر أمومة جياشة..غوريلا ضخمة تداعب رضيعاً لعدة دقائق

مقاتلات أمريكية تصل قاعدة جويّة سعوديّة وتدريبات مصرية أمريكية تنطلق بالبحر الأحمر
مقاتلات أمريكية تصل قاعدة جويّة سعوديّة وتدريبات مصرية أمريكية تنطلق بالبحر الأحمر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى