أخبار العالم

بايدن يشير لرجل آخر “ينبغي أن يكون مكانه” ويتسلّم رسالة تشكك بصحته العقلية 

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنه كان من المفترض أن يصبح نجله بو بايدن، الذي توفي سنة 2015، رئيسًا للولايات المتحدة، بينما شكك مجموعة من الضباط المتقاعدون بصحة بايدن العقلية.

بايدن يشير لابنه

وصرّح بايدن في مقابلة مع قناة “MSNBC”، الأربعاء، “بو كان ينبغي أن يجلس على هذا الكرسي (كرسي الرئاسة)”.

وتوفي بو بايدن الذي كان يشغل منصب مدعي عام ولاية ديلاوير، بسرطان المخ، سنة 2015 عن عمر ناهز 46 عامًا، وهو نجل الرئيس من زوجته الأولى الراحلة، نيليا.

من جهة أخرى، وجهت مجموعة مكونة من 120 ضابطًا عسكريًا أمريكيًا متقاعدًا رسالة إلى الرئيس بايدن يشككون فيها بصحته العقلية، معتبرين أن عملية انتخابه كانت الأقل شرعية.

وذكرت المجموعة التي تطلق على نفسها اسم Flag Officers 4 America، أنه “بدون انتخابات نزيهة تعكس بدقة إرادة الشعب، فإن جمهوريتنا الدستورية ستضيع”.

وشددوا على أن “الانتخابات النزيهة تتطلب وجود صوت قانوني واحد يحسب لكل مواطن، ويتم بعد ذلك تحديد الأصوات القانونية من خلال الضوابط المعتمدة من قبل الهيئة التشريعية للولاية، باستخدام بطاقات الهوية الحكومية والتوقيعات التي تم التحقق منها وما إلى ذلك”.

اقرأ أيضاً : أول تحرك من الرئيس الأمريكي جو بايدن تجاه التصعيد بين إسرائيل وفلسطيين

وأشاروا إلى أن البعض يعتبر وصف مثل هذا المنطق بالعنصرية، في محاولة لتجنب إجراء انتخابات نزيهة، معتبرين أن استخدام المصطلحات العنصرية لقمع إثبات الأهلية هو بحد ذاته تكتيك ترهيب استبدادي.

كما شكك الضباط بصحة بايدن العقلية، موضحين أنه “لا يمكن تجاهل الحالة العقلية والجسدية للقائد العام للقوات المسلحة. يجب أن يكون قادرًا على اتخاذ قرارات أمنية وطنية دقيقة تتعلق بالحياة في أي مكان، ليلًا أو نهارًا وبسرعة كبيرة”.

بايدن يشير لرجل آخر "ينبغي أن يكون مكانه" ويتسلّم رسالة تشكك بصحته العقلية 
بايدن يشير لرجل آخر “ينبغي أن يكون مكانه” ويتسلّم رسالة تشكك بصحته العقلية

اقرأ أيضاً : بايدن يصدر قراراً بتمديد “حالة الطوارئ” الخاصة بسوريا عاماً إضافياً.. والمعارضة تعلق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى