خبر عاجل

أردوغان يبشر الأتراك بخبرٍ سار.. ويهدد الدول التي شاركت إسرائيل بالصمت أو الدعم حيال القدس بهذا

تحدث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مساء اليوم الجمعة، خلال مؤتمرٍ صحفي عن مجموعة من المواضيع الهامة المتعلقة بالبلاد وفلسطين.

أردوغان يبشر الأتراك

وقال أردوغان بشأن إجراءات كورونا في البلاد: “سنبدأ العودة إلى الحياة الطبيعية بشكل تدريجي ابتداءً من يوم الإثنين المقبل”.

وأضاف: “نخطط لتخفيف تدابير كورونا بشكل كبير مع دخول شهر يونيو”.

أردوغان
الرئيس التركي يبشر الأتراك بهذا الخبر.. ويهدد الدول التي شاركت إسرائيل بالصمت أو الدعم حيال القدس بهذا

أردوغان يتحدث عن فلسطين

وحول فلسطين، قال الرئيس التركي: “كما دعمنا نضال أذربيجان لتحرير أراضيها المحتلة فإننا نتحرك اليوم بنفس الشعور ضد الظلم في القدس والمدن الفلسطينية”، وفق ما نقلته وكالة الأناضول التركية.

وأضاف: “الوقوف بوجه العدوان الإسرائيلي في القدس والمدن الفلسطينية واجب أخلاقي للإنسانية جمعاء، وكل محاولات إسرائيل لنهب مدينة مثل القدس تضم أماكن مقدسة للمسلمين والمسيحيين واليهود، بدون حياء تجاوزت كل الحدود”.

ودعا خلال حديثه “الدول والمؤسسات الدولية للتحرك بأسرع وقت لوقف الهجمات الإسرائيلية على الفلسطينيين“، قائلاً: “إن لم تتخذ منظمة التعاون الإسلامي موقفًا ملموسًا وفعالًا فورًا ضد الهجمات الإسرائيلية، فإنها ستكون قد أنكرت وجودها”.

وأبدى الرئيس التركي، استعداد بلاده “لدعم فعال لكل مبادرة يتم إطلاقها في الأمم المتحدة وتحمل المسؤولية والتضحية من أجل إحلال السلام”.

وتابع القول: “من الضروري أن يتخذ مجلس الأمن الدولي خطوات سريعة لضمان السلام والهدوء في القدس، تماشياً مع القرار المتخذ في الجمعية العامة”.

وأكد أن: “الدور سيأتي يوماً على الذين يشاركون إسرائيل في سفك الدماء، بالصمت أو دعمها بالخفاء”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى