أخبار العالمسلايد رئيسي

بعد أن كانت أكثر الدول تضرراً من كورونا أمريكا تتخلص من الكمامات وتلغي إلزامية ارتدائها

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الخميس، أنه بإمكان الأشخاص اللذين تلقوا لقاح كورونا عدم وضع الكمامات (الأقنعة الواقية) في الأماكن العامة، بالتزامن مع تأكيد مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أن الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل لا يحتاجون إلى ارتداء الكمامات.

أمريكا تلغي إلزامية ارتداء الكمامات

وقال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في تصريح صحفي، مخاطباً الشعب الأمريكي: “إذا لم تأخذ لقاح كورونا، فارتدي قناعاً لحماية نفسك والآخرين الذين لم يتم تطعيمهم. هذه ليست مسألة إكراه، لن نعتقل الناس”.

وحث الرئيس الأمريكي على عدم وقف إجراءات مكافحة تفشي فيروس كورونا، قائلا: “إذا لم يتم تطعيمك أو تلقيت الجرعة الأولى من لقاح كورونا، أو مرور أقل من أسبوعين بعد الجرعة الثانية، فأنت لا تزال بحاجة إلى ارتداء القناع”.

اقرأ أيضاً: البرازيل.. عجوز أرادت الاحتفال بتلقي لقاح كورونا لتدفع حياتها ثمناً لفرحتها

 

ووصف بايدن الإعلان عن إلغاء إلزامية وضعها في الأماكن العامة بـ”اليوم العظيم” في مكافحة جائحة كورونا.

واللافت في الأمر أن الولايات المتحدة الأمريكية تعتبر من الدول الأكثر تضرراً في العالم جراء تفشي وباء كورونا، حيث حصد الفيروس أرواح أكثر من 584 ألف شخص، وتم تسجيل نحو 33 مليون إصابة منذ بداية تفشي الوباء.

توصيات جديدة من مراكز السيطرة على الأمراض

وبدورها، قالت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إن الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل لا يحتاجون إلى ارتداءها، سواء كانوا في الهواء الطلق أو داخل الأماكن المغلقة.

اقرأ أيضاً: بعيداً عن طرق الفحص المؤلمة.. خاتم يكشف الإصابة بكورونا بطريقة مبتكرة

 

وأصدرت المراكز، المعروفة اختصاراً باسم “CDC”، توصيات جديدة، أمس الخميس، بشأن ارتداءها ودورها في الحد من انتشار فيروس كورونا.

وأشارت في التوصيات الجديدة إلى أن ارتداءها يبقى ضرورياً في أماكن الرعاية الصحية أو في الأماكن التي تشترط ذلك أو في حال كان الشخص على متن طائرة.

وتؤكد أن الأشخاص الذين تلقوا لقاح كورونا بالكامل لا يجب عليهم بعد الآن ارتداء الكمامات، أو البقاء على مسافة ستة أقدام من الآخرين في معظم الأماكن، سواء في الهواء الطلق أو في الداخل.

ووفقا لشبكة “سي.إن.بي.سي” الإخبارية، من المرجح أن تشجع التوصيات الجديدة المزيد من الأمريكيين على تلقي لقاح كورونا، خاصة أولئك الذين ما زالوا مترددين.

اقرأ أيضاً: الأطباء أولاً .. مصر تعلن خطة توزيع لقاح كورونا على البلاد

 

وحتى الآن تلقى نحو 59% من البالغين في أمريكا جرعة واحدة على الأقل، وتسجل الولايات المتحدة حوالي 38 ألف حالة جديدة من كورونا يومياً أو 11 حالة لكل 100 ألف شخص، وهو معدل يستمر في الانخفاض.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى