سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الجمعة 14/05/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • إيران تفتتح قنصلية عامة في مدينة حلب وتتحدث عن مشروع يربطها بالبحر المتوسط

أعلن وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، عن افتتاح قنصلية إيرانية عامة في مدينة حلب، بهدف “توسيع نطاق التعاون” مع حكومة النظام السوري.

وقال ظريف بعد لقائه رئيس النظام السوري بشار الأسد في دمشق، الأربعاء، “لدي خبر مهم أعلنه الآن، وهو أننا بموافقة الرئيس بشار الأسد سنفتتح القنصلية الإيرانية في مدينة حلب اليوم”.

وأضاف ظريف “آمل أن تثمر هذه الخطوة عن تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والثقافية بين البلدين”.

========تكملة الخبر ========

  • بشكل سريّ.. الميليشيات الإيرانية تنقل أسلحتها عبر أنفاق إلى أماكن حساسة في تدمر

نقلت الميليشيات الإيرانية المتواجدة بريف حمص الشرقي، اليوم الجمعة، أسلحة وذخائر من مستودعاتها بتدمر إلى الحرم الأثري في المدينة، تجنبًا لاستهدافٍ محتمل من الطيران الإسرائيلي.

وقالت مراسلة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، إن ميليشيا حركة النجباء المدعومة من الحرس الثوري الإيراني، نقلت ثلاث مستودعات ذخيرة وأسلحة لها من مدينة تدمر نحو الحرم الأثري (قلعة تدمر والمسرح القديم والقوس).

وأضافت أن العملية هذه تهدف، حسب مصادر مطلعة، إلى تجنب تعرض المستودعات للاستهداف من قبل الطيران خاصة وأنها أصبحت قرب معالم أثرية بالإضافة لقربها من النقاط العسكرية التابعة للواء “فاطميون” وحركة نجباء المدعومتين إيرانيًا.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • دبابات تحتشد حول قطاع غزة والطائرات الإسرائيلية تواصل قصفها

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة، استهداف مواقع في قطاع غزة المحاصر، عقب ليلة دامية من القصف رفعت حصيلة الضحايا إلى 119 بينهم 31 طفلًا و19 سيدة، و830 مصابًا.

واستأنفت صباح اليوم مدفعية الاحتلال قصف المناطق الشرقية لخان يونس جنوبي القطاع، والمغازي ودير البلح وسط القطاع، فيما قصفت الطائرات ورشة بجانب مركز الشرطة بحي الزيتون بغزة وثلاث مناطق زراعية بحي تل الهوا.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن 160 مقاتلة قامت في آن واحد بإطلاق 450 صاروخًا على 150 هدفًا في قطاع غزة خلال 40 دقيقة ليلة أمس.

========تكملة الخبر ========

  • داعش اختبر أسلحة كيماوية على سجناء عراقيين في الموصل

كشف تحقيق أجراه خبراء دوليون أن تنظيم “داعش” كان قد جرب أسلحة كيماوية على سجناء عراقيين لمعرفة مدى فعاليتها.

وجاء في تحقيق نشره مرصد الصراع التابع لمركز أبحاث “آي إتش أس” ومقره لندن، أنه بحلول عام 2016 نفّذ تنظيم داعش هجمات احتوت على مواد كيماوية، بما في ذلك الخردل والكلور والكبريت، 52 مرة على الأقل في سوريا والعراق.

وأشارت نتائج التحقيق الجديد إلى التجارب التي أجراها تنظيم داعش على رهائن ومعتقلين عراقيين بعد سيطرته على مدينة الموصل في 2014، وفقًا لما ذكرت صحيفة “واشنطن بوست”.

========تكملة الخبر ========

  • الأردنيين يزحفون نحو الحدود الفلسطينية وإيدي كوهين يخاطب الملك بتغريدة 

زحف آلاف الأردنيين، اليوم الجمعة، إلى الحدود الفلسطينية، نصرة للقدس المحتلة وقطاع غزة المحاصر.

واحتشدت أعداد كبيرة من الأردنيين على الحدود المشتركة بين البلدين، للمشاركة في فعاليات دعا إليها ناشطون، لدعم صمود الفلسطينيين في الأراضي المحتلة.

كما شهدت جميع محافظات المملكة تظاهرات منددة بالعدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين في القدس وقطاع غزة.

========تكملة الخبر ========

  • لبنانيون غاضبون يقتحمون السياج الحدودي الشائك ويدخلون إسرائيل

أفادت وسائل إعلام لبنانية وعربية، مساء اليوم الجمعة، أن عشرات اللبنانيين اقتحموا السياج الحدودي الشائك عند مستوطنة المطلة ودخلوا إسرائيل.

وقالت تلك الوسائل، إنَّ الجيش الإسرائيلي أطلق النار على الذين تجاوزوا السياج الحدودي مع إسرائيل.

ويأتي هذا في وقت زحف آلاف الأردنيين، الجمعة، نحو الحدود الأردنية الفلسطينية، لدعم الشعب الفلسطيني، وسط محاولات المتظاهرين لاجتياز الخط الحدودي مع فلسطين.

========تكملة الخبر ========

  • لحظة اجتياز الشعب الأردني السياج والدخول إلى الأراضي الفلسطينية لأول مرة بتاريخهم

تداول ناشطون أردنيون، مساء اليوم الجمعة، مقاطعاً مصورة تظهر لحظة دخول مئات المتظاهرين الأردنيين، الأراضي الفلسطينية لأول مرة، في لحظات وصفوها بـ”تاريخية”.

-‏وقال أحد المغردين تعليقاً على اجتياز الحدود الفاصلة بين الأردن وفلسطين: “‏لحظات تاريخيه لا تتكرر كثيرًا، ولو أنها حتى الآن لمسافة بسيطة ومن خلال فتحة صغيرة في السياج، استطاعوا الدخول منها”.

كما أشارت وسائل إعلامية إلى أن الشعب الأردني قطع السياج الفاصل بين الأردن وفلسطين ونجح في الدخول إلى الأراضي الفلسطينية لأول مرة.

========تكملة الخبر ========

  • استهداف قاعدة رعيم العسكرية الإسرائيلية.. ومقتل لبناني برصاص الجيش الإسرائيلي عند الحدود الفلسطينية اللبنانية

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، مساء اليوم الجمعة، أن كتائب القسام أعلنت قصف قاعدة رعيم العسكرية الإسرائيلية شرق غزة برشقة صاروخية

وعلى صعيد متصل، ‏‎أعلنت وسائل إعلام لبنانية مقتل الشاب محمد طحان، من قرية عدلون قرب صيدا برصاص الجيش الإسرائيلي عند الحدود الفلسطينية اللبنانية.

‏وفي وقتٍ سابق من اليوم، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي: “قبل قليل قامت دبابات جيش الدفاع بإطلاق نار تحذيري نحو عدد من المشاغبين المشتبه بهم، الذين اجتازوا من لبنان إلى داخل الأراضي الإسرائيلية”.

========تكملة الخبر ========

  • سد النهضة.. طلب أمريكي “عاجل” للدول الثلاث

أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الجمعة، بيانًا دعت فيه إلى استئناف المفاوضات بين مصر والسودان وإثيوبيا بشأن سد النهضة “على وجه السرعة”.

وقالت الخارجية في بيانها، إنها تبحث التوفيق بين مخاوف مصر والسودان بشأن الأمن المائي مع احتياجات التنمية في إثيوبيا من خلال مفاوضات موجهة نحو النتائج في إطار قيادة الاتحاد الإفريقي.

وأضاف البيان، أن المبعوث الأمريكي الخاص للقرن الإفريقي، جيفري فليتمان، وخلال زيارته إلى الدول الثلاث أكد على التزامه بالعمل مع الشركاء الدوليين لإيجاد حل للقضايا الإقليمية الهامة، بما فيها الخلافات حول سد النهضة الإثيوبي، والنزاع الحدودي بين الخرطوم وأديس أبابا، حتى لا يتم تقويض التقدم الذي تم إحرازه في السودان منذ اندلاع ثورة ديسمبر.

========تكملة الخبر ========

  • هجوم صاروخي من سوريا على إسرائيل.. والجيش الإسرائيلي يكشف أماكن سقوطها

أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، عن إطلاق 3 صواريخ من الأراضي السورية على إسرائيل.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في تغريدة عبر صفحته الرسمية على منصة تويتر: “قبل قليل تم رصد إطلاق ثلاثة صواريخ من داخل سوريا نحو الأراضي الإسرائيلية”.

وأضاف أدرعي: “سقط أحدها داخل الأراضي السورية، بينما سقط صاروخان في مناطق مفتوحة داخل إسرائيل”.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

 

  • بعد أن كانت أكثر الدول تضرراً من كورونا أمريكا تتخلص من الكمامات وتلغي إلزامية ارتدائها

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الخميس، أنه بإمكان الأشخاص اللذين تلقوا لقاح كورونا عدم وضع الكمامات (الأقنعة الواقية) في الأماكن العامة، بالتزامن مع تأكيد مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أن الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل لا يحتاجون إلى ارتداء الكمامات.

وقال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في تصريح صحفي، مخاطباً الشعب الأمريكي: “إذا لم تأخذ لقاح كورونا، فارتدي قناعاً لحماية نفسك والآخرين الذين لم يتم تطعيمهم. هذه ليست مسألة إكراه، لن نعتقل الناس”.

وحث الرئيس الأمريكي على عدم وقف إجراءات مكافحة تفشي فيروس كورونا، قائلا: “إذا لم يتم تطعيمك أو تلقيت الجرعة الأولى من لقاح كورونا، أو مرور أقل من أسبوعين بعد الجرعة الثانية، فأنت لا تزال بحاجة إلى ارتداء القناع”.

========تكملة الخبر ========

  •  عدد وفيات كورونا في الهند يتجاوز 4000 حالة

52 1

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • “حيلة” فلسطينية كسرت هيبة القبة الحديدية الإسرائيلية..كيف وصلت الصواريخ ما بعد القدس وتل أبيب!؟

 

 

  • 11 لاعبا في كرة القدم هزموا هتلر في مباراة الموت .. قصة الفريق الأوكراني الذي قهر النازية

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى