سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

تمهيداً لعملية بريّة.. دبابات تحتشد حول قطاع غزة والطائرات الإسرائيلية تواصل قصفها (فيديو)

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة، استهداف مواقع في قطاع غزة المحاصر، عقب ليلة دامية من القصف رفعت حصيلة الضحايا إلى 119 بينهم 31 طفلًا و19 سيدة، و830 مصابًا.

قصف متواصل على قطاع غزة

واستأنفت صباح اليوم مدفعية الاحتلال قصف المناطق الشرقية لخان يونس جنوبي القطاع، والمغازي ودير البلح وسط القطاع، فيما قصفت الطائرات ورشة بجانب مركز الشرطة بحي الزيتون بغزة وثلاث مناطق زراعية بحي تل الهوا.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن 160 مقاتلة قامت في آن واحد بإطلاق 450 صاروخًا على 150 هدفًا في قطاع غزة خلال 40 دقيقة ليلة أمس.

وسمع أصوات استغاثة لعوائل فلسطينية في مناطق عدة من القطاع، جراء القصف الإسرائيلي المكثف على غزة مساء أمس، وأظهرت فيديوهات أيضاً عمليات إنقاذ مدنيين من تحت الأنقاض.

وأشار الناطق باسم الجيش، أفيخاي أدرعي، في تغريدة على تويتر، إلى أن الهدف من هذه الضربات هو “توجيه ضربة قوية إلى المصالح تحت الأرضية – مترو حماس الموجود تحت الأحياء الشمالية والشرقية في محيط مدينة غزة”.

وأضاف أن “الأنفاق تعتبر كنزًا استراتيجيًا لحماس وستتوضح نتائج هذه الضربة القوية خلال ساعات اليوم”. وتابع “لقد وجهنا ضربة قوية لكيلومترات عديدة من الأنفاق في شمالي قطاع غزة”.

اقرأ أيضاً: لهدف التهدئة.. وفد مصري يصل تل أبيب وحديث عن “آلية رباعية”.. والاحتلال: “لن نهدأ”

 

وأكد جيش الاحتلال، فجر الجمعة، أنه لم يدخل قطاع غزة، وذلك خلافًا لما أعلنه في وقت سابق ليلة الخميس، متحدثًا عن “مشكلة تواصل داخلية”.

بينما أشارت وكالة الصحافة الفرنسية إلى أن الدبابات الإسرائيلية تحتشد شمال قطاع غزة بهدف تدمير الأنفاق والتمهيد لعملية برية.

من جانبها واصلت الفصائل الفلسطينية إطلاق القذائف الصاروخية، وأعلنت كتائب القسام قيامها بإطلاق 100 صاروخ على عسقلان ردًا على استهداف المدنيين والبنية التحتية.

كما أعلنت “سرايا القدس” أنها وجهت عدة ضربات صاروخية كبيرة ومكثفة صوب نتيفوت وسديروت وعسقلان وأسدود وغان يفنا وتل أبيب ومدن أخرى.

ودفعت الغارات الإسرائيلية المتواصلة على القطاع مئات العائلات الفلسطينية إلى إخلاء منازلها القريبة من الحدود الشرقية مع الاحتلال، في اليوم الرابع من التصعيد الدامي المترافق مع مواجهات بين عرب ومستوطنين يهود في المدن المختلطة.

ذات صلة: بالفيديو|| 100 صاروخ معاً.. ضربة موجعة تتلقاها عسقلان من غزة والإعلام العبري يصفها بـ”ليلة سوداء” بعد سقوط ضحايا

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى