شاهد بالفيديو

من وإلى غزة.. رشقات صاروخية متجددة وغارات ونتنياهو يستعين بـ “الشاباك” (فيديو)

جدد الاحتلال الإسرائيلي قصفه الجوي على مواقع في قطاع غزة، مساء الجمعة، فيما ردت الفصائل الفلسطينية بهجمات صاروخية جديدة نحو الأراضي المحتلة.

قصف جوي على غزة

وذكرت وسائل إعلام، أن قصفًا جويًا جدده الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم، على مواقع لحركة “حماس” في قطاع غزة المحاصر.

واستهدفت إحدى الغارات مصرف الإنتاج التابع لحركة حماس في القطاع، حسبما أكدت مصادر، فيما أعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي عن استهداف خلية لمطلقي صواريخ من غزة نحو الأراضي المحتلة.

من جهتها أعلنت “كتائب القسام” الجناح العسكري لـ “حماس”، أنها أطلقت رشقات من الصواريخ على مدن كريات ملاخي وبئر السبع وعسقلان وأسدود ومستوطنة نتيفوت في جنوب الأراضي المحتلة.

فيما ذكرت “سرايا القدس” التابعة لحركة “الجهاد الإسلامي” أنها قصفت اليوم برشقة صاروخية مدينتي هرتسليا وعسقلان، بالإضافة إلى إطلاق عدد من قذائف الهاون الثقيل على مناطق إيرز ونير عام وزكيم ونحال العوز.

وأطلقت صافرات الإنذار في جميع المدن والبلدات المحتلة المتاخمة لقطاع غزة عقب إطلاق رشقات صاروخية من القطاع.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أكد في وقت سابق من اليوم، أن العملية العسكرية التي يشنها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة ستستمر حسب ما تقتضي الحاجة، وحتى استعادة الهدوء والأمان في المستوطنات.

الاستعانة بجهاز “الشاباك”

وفيما يتعلق بالمواجهات في المدن المختلطة المحتلة، ذكرت وسائل إعلام عبرية أن رئيس الوزراء، نتنياهو، قرر إدخال جهاز الشاباك للعمل مع الشرطة الإسرائيلية لقمع المظاهرات في المدن العربية.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم، بارتفاع عدد “الشهداء بالضفة الغربية إلى 6 بعد استشهاد مواطن برصاص الاحتلال في أريحا”.

اقتحام الحدود

تزامن ذلك مع إطلاق قوات الاحتلال الرصاص الحي على مواطنين لبنانيين حاولوا اجتياز الحدود باتجاه فلسطين.

وأعلنت وسائل إعلان لبنانية عن إصابة لبنانيان جراء سقوط قذيفتين إسرائيليتين قربهما خلال محاولتهما اجتياز الحدود.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Step News Agency (@stepnews)

اقرأ أيضاً : بالفيديو والصور|| “غزة تحت القصف”.. مظاهرات تعم العالم دعماً للشعب الفلسطيني ووكالة فيتش تحذر إسرائيل من تراجع تصنيفها

وقال الجيش الإسرائيلي، إن دباباته قامت بإطلاق نار تحذيري نحو عدد من “المشاغبين المشتبه بهم الذين اجتازوا من لبنان” إلى داخل الأراضي المحتلة، بعد “محاولة العبث بالجدار وإضرام النيران في المنطقة”.

ونفذ مئات اللبنانيون وكذلك أردنيون وقفات تضامنية مع فلسطين وزحفوا نحو حدودها.

وتسود اشتباكات متواصلة بين السكان العرب والشرطة الإسرائيلية والمستوطنين منذ أيام، جراء تنظيم مظاهرات تحتج على الأحداث في القدس وقطاع غزة.

من وإلى غزة.. رشقات صاروخية متجددة وغارات ونتنياهو يستعين بـ "الشاباك" (فيديو)
من وإلى غزة.. رشقات صاروخية متجددة وغارات ونتنياهو يستعين بـ “الشاباك” (فيديو)

اقرأ أيضاً : بالفيديو || الأردنيين يزحفون نحو الحدود الفلسطينية وإيدي كوهين يخاطب الملك بتغريدة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى