ترند - Trend

بالفيديو والصور|| “يلا على الحدود” هاشتاغ يضم مشاهد تاريخية في عبور حدود فلسطين المحتلة انتظرها العرب لسنوات

تصدر هاشتاغ “يلا على الحدود” منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، في عدد من الدول العربية، بالتزامن مع قيام آلاف من شبان الأردن ولبنان بالتجمع على الشريط الحدودي مع فلسطين ومحاولة البعض الدخول إلى الأراضي المحتلة.

يلا على الحدود

انتشر الهاشتاغ كالنار في الهشيم بعد مبادرة شبان من الأردن ولبنان إلى التجمع على الحدود مع الأراضي المحتلة ومحاولة البعض دخولها رغم كل الصعوبات التي واجهتهم.

نشر حساب، ثائرة ربعاوية صوراً وعلق عليها بالقول: “الأردن، يلا على الحدود، غزة العزة”.

 قال حساب باسم، رنا: “قد ما طاوشنا وقد ما حسينا أحياناً في عنصرية

بالأخير ووقت الجدد شفنا إنو الأردني أخو الفلسطيني وأنا شعب واحد

الحقيقة بتبين وقت الجد، الحقيقية مواقف مش كلام، يلا على الحدود”.

نشر حساب، رائد رواشدة فيديو مصور وعلق عليه قائلاً: “يا شباب الله يرضى عليكم و ينصركوا، احنا معاكم، احنا جيش عربي معاكوا احنا مسلمين، يسعد دين الجيش الأردني”.

قال حساب بروفسور الأمل: “أقسم بالله بس عطوهم سلاح والله يومين وكلنا نصلي ف القدس يومين بس”.

كتب حساب، حمود الراكان: “يلا على الحدود، عز الله انكم يا النشاما نشاما في دمكم جينات عز وكرامة، مني عليكم يا النشاما سلاما والاردني نخوة وشيمة شهامة، اسال الله ان يحفظكم وينصر اخواننا في فلسطين على اليهود الغاصبين وينصر ابطالنا في الحد الجنوبي ويحفظهم بحفظه ويسدد رميهم ورميكم امين، وكل عام وانتم بخير”.

 

اقرأ أيضاً : بالفيديو والصور|| “غزة تحت القصف”.. مظاهرات تعم العالم دعماً للشعب الفلسطيني ووكالة فيتش تحذر إسرائيل من تراجع تصنيفها

نشر حساب رضوان فيديو يوثق دخول لبنانيين إلى أراضي فلسطين المحتلة وعلق عليه بالقول: “مجموعة شبان يجتازون السياج الحدودي بين لبنان وفلسطين المحتلة”.

ونشر حساب لبنان انفو خبر استشهاد شاب لبناني على الحدود: “استشهاد الشاب محمد قاسم طحان (من عدلون) الصي اصيب اليوم برصاص الاحتلال الاسرائيلي لدى اقترابه من الشريط الحدودي تضامنا مع الفلسطينيين، يلا على الحدود”.

وكتب حساب، جمال البياتي: “وقفة الشباب الاردني واللبناني على الشريط الحدودي مع فلسطين، وقفة مشرفة، وتنبء بتغيرات كثيرة”.

نشر نزار حمود فيديو مصور وعلق عليه قائلاً: “أنباء عن اصابة شاب اردني على الحدود، الأردن، يلا على الحدود ، غزة العزة، فلسطين الحدود الأردنية الفلسطينية، يلا عالحدود”.

وقال حساب آرمي: “اليوم صلينا العصر عالحدود قريباً راح نصلي بالأقصى بإذن الله والغدا مسخن فلسطيني ومنسف اردني والجميد كركي قولوا يارب”.

وكتب حساب البروفسور: ” عهدي ع ديني ع الارض تلاقيني

انا أهلي افديهم انا دمي فلسطيني”.

نشر حساب، أسامة آل قدور، فيديو مصور وعلق عليه قائلاً: “الشعب الأردني يدخل الأراضي الفلسطينية لأول مرة في التاريخ”.

وقال حساب أحمد نصر: “يلا على الحدود، اخواتنا ف غزه عيدو ع الصهاينة، الله اكبر عليكو يا رجالة”.

وكانت أعداد كبيرة من الأردنيين، توجهت إلى حدود بلادهم مع فلسطين، وردد المشاركون هتافات تطالب بفتح الحدود والسماح لهم بنصرة إخوانهم الفلسطينيين، وأخرى تدعو لتوحيد الصف والوقوف خلف المقاومة وأنهم والفلسطينيين “شعب واحد وليس شعبين”.

ويشهد الأردن منذ ما يزيد عن أسبوع فعاليات احتجاجية داعمة لفلسطين، فيما يطالب المشاركون بالفعاليات حكومة بلادهم باتخاذ موقف قوي إزاء ما يحدث في الأراضي المحتلة.

وكذلك في لبنان شهد الشريط الحدودي مع الأراضي المحتلة تجمع أعداد كبيرة من الشبان واقتحام الحدود ومحاولة الوصول إلى الداخل، واستشهد شاب لبناني أثناء محاولة الدخول إلى فلسطين المحتلة برصاص الاحتلال الإسرائيلي.

بالفيديو والصور|| "يلا على الحدود" هاشتاغ يضم مشاهد تاريخية في عبور حدود فلسطين المحتلة انتظرها العرب لسنوات
بالفيديو والصور|| “يلا على الحدود” هاشتاغ يضم مشاهد تاريخية في عبور حدود فلسطين المحتلة انتظرها العرب لسنوات

اقرأ أيضاً : فلسطين تنتفض يتصدر التواصل الاجتماعي.. وفتاة مقدسية تلقّن شرطية إسرائيلية درساً (فيديو)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى