سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو||حشود الأردنيين تزحف نحو الحدود الفلسطينية لليوم الثاني وتتوعد بالمزيد

بدأت حشود الأردنيين تتجمع قرب حدود الضفة، في منطقة الكرامة بالأغوار الجنوبية، صباح اليوم السبت، لليوم الثاني على التوالي.

حشود الأردنيين تتجمع قرب حدود الضفة

احتشد مئات الأردنيين بالقرب من حدود الضفة الغربية، في منطقة الكرامة بالأغوار الجنوبية، اليوم السبت، تعبيرأ عن استنكارهم للاعتداءات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

اقرأ أيضاً:من الكونغرس الأمريكي.. رشيدة طليب بالكوفية الفلسطينية تبكي الجرائم بحق الفلسطينين

وقفة احتجاجية ضد الانتهاكات الإسرائيلية

شارك مئات الأردنيين، في وقفة احتجاجية قرب حدود بلادهم مع فلسطين، وسط تواجد كثيف لقوات الأمن الأردني.

فيما وردت أنباء، عن حدوث تدافعات مع قوات الأمن خلال الوقفة وتوقيف عدد من المتظاهرين، قبل الإفراج عنهم بعدها بوقتٍ قليل، وفقاً لرسائل إعلامية.

اقرأ أيضاً:بالفيديو|| مجزرة مخيم الشاطئ تودي بعائلة فلسطينية بأكملها واسماعيل هنية يهدد إسرائيل “بالويل والثبور”

الجيش الأردني ينفي إطلاق النار

و في المقابل نفى مصدر عسكري مسؤول في الجيش الأردني، الأخبار المتداولة عن إطلاق عيارات نارية من قبل القوات العسكرية باتجاه المواطنين الذين تجمعوا بالقرب من المناطق الحدودية.

وأكد ذات المصدر، بأنّ “الجيش الأردني لم ولن يستخدم “.السلاح ضد مواطنيه

609fa73f4c59b75d1e661b0e 1

ومن بين أبرز المشاركين في الوقفة، محمد الظهراوي، رئيس لجنة فلسطين في مجلس النواب الأردني، حيث قال في كلمة أثناء الوقفة: “كل الأردن قيادة وشعبا وجيشا يتعاطف مع فلسطين”، داعيا المشاركين إلى عدم التعدي على الممتلكات.

609fa7244c59b773c7485f10

وردد المتظاهرون شعارات من قبيل “افتحوا الحدود” و”ذاهبون إلى القدس شهداء بالملايين”، كما حيوا “كتائب القسام” (الذراع المسلح لحركة حماس)، رافعين الأعلام الفلسطينية والأردنية.

كما رفعوا لافتات كتب عليها “افتحوا الحدود” و”القدس العربية”، مرتدين الكوفية الفلسطينية والشماغ (غطاء رأس) الأردني.

وأمس الجمعة، شارك نحو 3 آلاف أردني، في وقفة على بعد بضعة كيلومترات من حدود بلادهم مع فلسطين، في فعالية دعا إليها ناشطون، لدعم صمود أشقائهم في الأراضي المحتلة.

ومنذ ما يزيد على أسبوع، يشهد فعاليات احتجاجية داعمة لفلسطين، فيما يطالب المشاركون بالفعاليات حكومة بلادهم باتخاذ “موقف قوي” إزاء ما يحدث في الأراضي المحتلة.

ووفقاً لإحصائيات وزارة الصحة الفلسطينية، فقد ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 139 شهيدا، بينهم 39 طفلا، و22 سيدة، و1038 إصابة بجراح متفاوتة. فيما استشهد 15 فلسطينيا في مواجهات بالضفة الغربية المحتلة، إضافة إلى المئات من الجرحى.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى