ترند - Trend

“فلسطين تتصدر” هاشتاغ يطلقه رواد مواقع التواصل الاجتماعي في ذكرى النكبة

تصدر هاشتاغ “فلسطين تتصدر” منصات التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، بالتزامن مع ذكرى النكبة الـ 73 وعبر من خلاله المتابعون عن تعاطفهم ووقوفهم مع الشعب الفلسطيني بعد القصف الوحشي الذي تتعرض له غزة.

فلسطين تتصدر
فلسطين تتصدر

فلسطين تتصدر

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع هاشتاغ ” فلسطين تتصدر” وعبروا عن سعادتهم بتصدر اسم فلسطين محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي بشكل غير مسبوق، تزامناً مع التصعيد الذي تشهده القضية الفلسطينية على الأرض.

كتبت عزة أحمد: “الغائبة عن الساحة الحاضرة في قلوب وأرواح المسلمين في العالم قاطبة تتصدر العناوين وتصبح حديث الساعة، فلسطين تنتصر، أنقذوا حي الشيخ جراح، غزة الآن”.

وكتب، عبدالله رياش: “ذكرى النكبة 73 سنة وإحنا منكوبين و إحنا بنعيش نفس الحياة جيل ورا جيل كل يوم هو تكرار للي صار بـ 48 وما قبل كل يوم تهجير كل يوم سكوت كل يوم تآمر على الشعب الفلسطيني وسلب أبسط حقوقه كل يوم وإحنا بنحكي النكبة مستمرة ولكن الآن فعلاً”.

 

وقالت ديانا: “في هذا العام، لا نحتاج لمسيراتٍ مع أعلام وبالونات وشموع، وشخصيّات تتنافس على الوقوف بالصُّفوف الأولى فيها، لإحياء ذكرى النّكبة ال ٧٣، في هذا العام، أثبتنا، نحن الفلسطينيّون في كلِّ مكان، أنّ النّكبة حيّة وراسخة في وجداننا منذ ٧٣ عاماً”.

 

قالت، سماح عادل: “وجب علينا مساعدة إخوانا في فلسطين بس جميع الشعوب العربية عوزه مصر هي الي تتصدر أليست فلسطين عربيه والكل يجب التدخل ولا مصر فقط الي عليها اللوم والعتاب والشتيمة مهما تعمل فين حزب الله من اسلحته وصواريخه والاردن اليس لها حدود مع إسرائيل فين المجاهدين الي بيعملوه عمليات في سيناء وغيرها”.

وعلق حساب، الفزاري حمدان: “هيه بالضبط و وقتهم مش عبث، يبوا ينسونا هاشتاغات القضية #القدس_عاصمة_فلسطين_الأبدية و غيرها من الهاشتاقات، لأنه مؤذي رؤية هالهاشتاقات تتصدر للصهاينة و المتصهينين”.

قال حساب، فلسطين قلبي: “في كل مرة تتصدر فيها الأحداث في فلسطين عناوين الأخبار تخلع المؤسسات الصحفية الغربية الكبرى عباءة المهنية والموضوعية، وترتدي عباءة الإعلام الحربي الإسرائيلي في روايتها، غزة تحت القصف، غزة تنتصر للقدس”.

كتب حساب الهواري: “من المؤسف ثبات مصر على مبداها بعدم التدخل الخفي في شئون الدول وعلاقتها ببعضها أمام تلك الاحتلال الفاجر وان كانت بعض المحاكم الدولية تعاقب على ذلك طبقاً للمواثيق والمعاهدات الدولية، فحق الرد قائم منذ قدومهم، ولن ينتهي إلا بخروجهم”.

 

اقرأ أيضاً:فلسطين تنتفض يتصدر التواصل الاجتماعي.. وفتاة مقدسية تلقّن شرطية إسرائيلية درساً (فيديو)

وأضاف حساب إيمان صورة علق عليها بالقول: “أخيراً صحافتنا اتحررت ورجعت تكتب الأخبار الحقيقية، غزة تحت القصف، غزة الآن، غزة العزة، غزة تحت القضف، غزة تنتصر للقدس”.

نشر حساب المرقب فيديو وعلق عليه بالقول: “أحلى منظر، فلسطين لنا، فلسطين قضيتي”.

قال حساب، شروق المرزوق: “فلسطين أبنائك المناضلين يدقون رؤوسهم بالجدران والأبواب المغلقة، لم ولن يتوانوا لحظه في قهر عدوهم، إسرائيل دولة مزورة، وإنتِ يا فلسطين دولة حقيقية، إسرائيل طغاة، وأنتِ أحرار”.

اقرأ أيضاً: أبو عرب شاعر الثورة الفلسطينية وصوتها في المهجر عاش معظم حياته في المنفى وتوفي وحيداً.. تعرف على قصته

ودوت صفارات الإنذار اليوم السبت لـ 73 ثانية في مختلف المدن الفلسطينية، على عدد سنوات النكبة التي تشرد على إثرها عشرات آلاف الفلسطينيين من بيوتهم، ونشط فلسطينيون بالتذكير بالنكبة من خلال منصات التواصل الاجتماعي، وفي ظل ما يجري في القدس الشرقية وقطاع غزة، فقد تحولت فعاليات النكبة إلى مسيرات ومواجهات مع جيش الاحتلال.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى