سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| مجزرة مخيم الشاطئ تودي بعائلة فلسطينية بأكملها واسماعيل هنية يهدد إسرائيل “بالويل والثبور”

شنّت الطائرات الحربية الإسرائيلية، فجر اليوم السبت، سلسلة غاراتٍ عنيفة على قطاع غزة، خلّفت 13 قتيلاً فلسطينياً بينهم 8 أطفال وسيدتين، سقط غالبيتهم في مجزرة مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، فيما أصيب خمسة عشر آخرون بجروح وما تزال عمليات الإنقاذ متواصلة.

مجزرة مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة

وأفادت مصادر فلسطينية، بأن مسعفين ومواطنين انتشلوا صباح اليوم ثلاثة جثث، هم سيدة وطفلين من تحت ركام منزل عائلة أبو حطب في وَسط مخيم الشاطئ، والذي تعرض لقصف صاروخي من طائرة حربية إسرائيلية دون سابق إنذار على ساكنيه.

طفل رضيع هو الناجي الوحيد

وأكدت المصادر أن طفلاً رضيعاً هو الناجي الوحيد من القصف، الذي حول المنزل إلى ركام، وتضرر المنازل المجاورة، وإصابة نحو عشرين آخرين بجروح مختلفة، نقلوا على إثرها إلى مستشفى الشفاء لتلقي العلاج.

من جانبه، قال وكيل وزارة الصحة بغزة يُوسُف أبو الريش، إن الناجي الوحيد من مجزرة الشاطئ هو طفل رضيع لم يتجاوز شهرين.

إسماعيل هنية يحمل إسرائيل المسؤولية

إلى ذلك، أكد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، اليوم السبت، أن المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال في مخيم الشاطئ بمدينة غزة “تؤكد عجز العدو وفشله”.

وقال هنية في تصريح صحفي : “إننا إذ نحمل الاحتلال الغاشم المسؤولية الكاملة عن استمرار استهداف المدنيين والآمنين، فإننا نؤكد بأن المقاومة سوف تواصل الدفاع عن شعبها الأبي، وستلحق الهزيمة بجيش العدو وردعه عن الاستمرار في مجازره”.

مواضيع ذات صِلة : التصعيد الفلسطيني الإسرائيلي… تل أبيب تستدعي آلاف الجنود “احتياطياً”.. وحماس تُشيّع قتلاها بينهم 6 قياديين

وفي غارات أخرى، استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي منطقة “تلة قليبو”، ومحيط مديرية التربية والتعليم بمحافظة شمال غزة.

وأسفر القصف الإسرائيلي عن مقتل ثلاثة شبّان فلسطينيين، كما تسببت الغارات الإسرائيلية بانقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء واسعة في محيط الأماكن المستهدفة.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن، صباح الجمعة، أن 160 مقاتلة قامت في آن واحد بإطلاق 450 صاروخاً على 150 هدفاً في قطاع غزة الليلة الماضية، مشيرًا إلى استهداف مسؤول كبير بمنظومة إطلاق القذائف المضادة للدروع التابعة للجهاد الإسلامي.

يشار أن عدد ضحايا القصف الإسرائيلي في غزة وصل إلى 139 قتيلاً في غزة، و7 في الضفة الغربية حتى ساعته.

شاهد أيضاً : عارضة الأزياء العالمية “بيلا حديد” تتضامن مع الفلسطينيين معبرة عن حزنها بالأحداث الأخيرة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى