الشأن السوري

الاتحاد الأوروبي يموّل برنامج التعليم المخصص للسوريين بتركيا

أعلن الاتحاد الأوروبي في برنامجه لدعم اللاجئين السوريين في تركيا، اليوم الإثنين الموافق لـ السابع عشر من سبتمبر / أيلول الجاري، عن تخصيصه مبلغ (400) مليون يورو لدعم تعليم الأطفال السوريين.

وبحسب المعرّفات الرسمية للاتحاد الأوروبي بتركيا، فإنَّ المبلغ سوف يخصص ضمن نطاق التعليم الرسمي في المدارس التركية الحكومية، كما سيتم أيضًا تقديم دورات في اللغة التركية لأولياء الأمور.

وأوضح أنَّ هذا المبلغ هو جزء من 3 مليارات يورو تعهد الاتحاد الأوروبي بتقديمها للسوريين في تركيا، حيث سيخصص (400) مليون يورو لتقديم المساعدات التعليمية لـ مدة ثلاث سنوات دراسية إضافية، التي من المقرر أن تنتهي في عام 2021.

وفي سبتمبر / أيلول العام الفائت، خصصَّ الاتحاد الأوروبي مبلغًا ماليًا قُدّر بنحو 90 مليون يورو، لصالح منظمة رعاية الأمومة والطفلولة “اليونسيف” بهدف دعم الأطفال السوريين في دول الجوار المستضيفة، وللمساهمة في توفير خدمات (التعليم، الرعاية النفسية، الرعاية الاجتماعية) لأطفال اللاجئين السوريين في كل من تركيا، والأردن، ولبنان.

ووفقًا لإحصائيات وزارة التربية والتعليم التركية، إنَّ 84% من الطلاب السوريين الموجودين على الأراضي التركية يتلقون التعليم شبه المجاني، في حين يبلغ عددهم نحو 608 آلاف طالب سوري.

 

Refugee Support Center

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى