أخبار العالمسلايد رئيسي

من الكونغرس الأمريكي.. رشيدة طليب بالكوفية الفلسطينية تبكي الجرائم بحق الفلسطينين

منذ بدْء التصعيد الفلسطيني – الإسرائيلي، تتواصل دعوات عددٍ كبير من نواب الكونغرس الأمريكي الديمقراطيين لإدارة الرئيس جو بايدن من أجل التحرك لوقف العنف الذي تمارسه إسرائيل تجاه الفلسطينيين في مدينة القدس والضفة الغربية.

بكاء نائبة أمريكية من أصل فلسطيني في الكونغرس الأمريكي

أطلقت النائبة عن حزب الديمقراطيين في الكونغرس الأمريكي، رشيدة طليب، وهي ترتدي “الكوفية الفلسطينية” أحدث تلك الدعوات “بمحاسبة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على جرائم الحرب التي يرتكبها الجيش بحق الفلسطينيين في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة”.

جاءت دعوات طليب، خلال كلمة مؤثرة غالبتها فيها الدموع أمام الكونغرس الأمريكي، الجمعة، مشيرة إلى أنها “تريد تذكير الكونغرس بأن الفلسطينيين موجودون بالفعل، وأنهم بشر”.

إلى ذلك، وجّهت طليب انتقاداتٍ حادة لسياسات الإدارة الأمريكية، موضحةً أنه “على الرغم من أموال المساعدات العسكرية التي ترسلها الإدارة الأمريكية إلى الحكومة الإسرائيلية والمقدرة بـ مليار دولار، لن يترك الفلسطينيون أرضهم ولن يذهبوا إلى أي مكان”.

كما وجهت طليب نداءً لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، قالت فيه: “الوزير بلينكن، متى ستدين الولايات المتحدة العنف العنصري الممارس على الفلسطينيين؟ هل سياستكم هي دعم من يسرق منازل الفلسطينيين ويحرق أراضيهم؟ إن الملايين من أموال الضرائب تذهب سنويا لدعم حكومة نتنياهو العنصرية ولدولة عنصرية”.

إنهاء نظام الفصل العنصري

ودعت النائبة الأمريكية من أصل فلسطيني إلى “إنهاء نظام الفصل العنصري والمعاملة غير الإنسانية التي يتعرّض لها الفلسطينيون منذ عقود”، في إشارة إلى تقرير هيومن رايتس ووتش الأخير الذي يتهم الاحتلال بارتكاب جرائم الفصل العنصري والاضطهاد ضد الفلسطينيين.

رفض دعم واشنطن لتل أبيب مادياً

إلى ذلك، عبّرت النائبة الديمقراطية كوري بوش، الجمعة، عن رفضها استخدام أموال أميركا في دعم احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية.

وحث السيناتور بيرني ساندرز عن الحزب الديمقراطي، إدارة بلاده لردع تصرفات الجماعات المتطرفة المقربة من الحكومة الإسرائيلية، تجاه الأسر الفلسطينية في مدينة القدس.

وفي تغريدة على تويتر، دعا ساندرز الحكومة لردع الاعتداءات الإسرائيلية تجاه الفلسطينيين بقوة، ومنع ترحيل الأسر من منازلها.

في السياق، دعت النائبة الديمقراطية الشابة ألكساندريا أوكاسيو-كورتيز، حكومتها للعب دور أكثر قيادية من أجل حماية حقوق الشعب الفلسطيني من ممارسات الجيش الإسرائيلي العنيفة.

فيما كتبت النائبة الديمقراطية، ماري نيومان: “من حق الأسر الفلسطينية العيش في (حي) الشيخ جراح. وأوجه دعوة لوزارة الخارجية من أجل توجيه إدانة فورية لانتهاك القانون الدُّوَليّ المتمثل بإخراج الفلسطينيين من منازلهم قسرا في القدس الشرقية”.

مواضيع ذات صِلة : مجزرة مخيم الشاطئ تودي بعائلة فلسطينية بأكملها واسماعيل هنية يهدد إسرائيل “بالويل والثبور”

وكان قد دان العديد من السياسيين الديمقراطيين السياسات التعسفية لإسرائيل تجاه الفلسطينيين في مدينة القدس والضفة الغربية، وعلى رأسهم النائبة عن ولاية مينيسوتا إلهان عمر، والنائب عن ولاية ميزوري كوري بوش، والنائبة عن ولاية إنديانابوليس أندري كارسون، والنائبة عن ولاية ميشيغن ديبي دينغل، والنائب عن ولاية ويسكونسين مارك بوكان.

شاهد أيضاً : سيدة فلسطينية تنعي زوجها بهذه الكلمات الباكية

من الكونغرس الأمريكي.. رشيدة طليب بالكوفية الفلسطينية تبكي الجرائم بحق الفلسطينين
من الكونغرس الأمريكي.. رشيدة طليب بالكوفية الفلسطينية تبكي الجرائم بحق الفلسطينين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى