أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

مصر تفتتح معبر رفح قبل الموعد المقرر “استثنائياً”.. والسيسي يوجه بعلاج مصابي غزة وتلبية احتياجات القطاع

وجّه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم الأحد، بفتح المستشفيات المصرية لاستقبال الجرحى والمصابين من قطاع غزة، وذلك عقب إعادة افتتاح معبر رفح البري، حيث بدأ توافد المسافرين والطلاب والراغبين في العلاج.

وأصدر السيسي تعليماتٍ للحكومة المصرية بضرورة التنسيق مع الجانب الفلسطيني بقطاع غزة للوقوف على احتياجاتهم وتلبيتها.

وأعادت السلطات المصرية، السبت، فتح معبر رفح البري الحدودي مع قطاع غزة بهدف إنقاذ المصابين، إذ أدخلت سيارات إسعاف إلى القطاع لنقل جرحى القصف الإسرائيلي إلى المستشفيات المصرية.

ووفقاً لمصادر مصرية، بدأ المسافرون والطلاب والراغبون في العلاج بالتوافد للمعبر منذ صباح اليوم، مشيرةً إلى أنه لم يصل حتى الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة أي جريح من المصابين في الاعتداءات الإسرائيلية.

مصر تفتح معبر رفح قبل الموعد المقرر

ووفقاً لمصادر طبية مصرية، تمّ إرسال عشرة سيارات إسعاف إلى القطاع، فيما أكد مسؤول حدودي أن فتح المعبر يعتبر “استثنائياً” بهدف نقل المصابين لأن العادة تقضي بإغلاقه في أيام العطلات الرسمية، في إشارة إلى عطلة عيد الفطر.

وخصصت مصر ثلاث مستشفيات مصرية لاستقبالهم وعلاجهم وهي العريش وبئر العبد والإسماعيلية، كما شكلت سِفَارة فلسطين بالقاهرة لجنة استقبال ومتابعة في المعبر والمستشفيات المخصصة للجرحى لمرافقتهم ومتابعة شؤونهم حتى الاستشفاء والعودة

متطوعون من سيناء يستقبلون الجرحى

إلى ذلك، استقبل مستشفى العريش العام في سيناء عشرات الأهالي المتطوعين، بمكتب خدمة المواطنين، لتقديم خَدمات للجرحى الفلسطينيين حال وصولهم للمستشفى.

مواضيع ذات صِلة : أطباء مصريون يستعدون بعد أن قررت القاهرة فتح معبر رفح.. والإعلام العبري يكشف عن عرضٍ مصري لإسرائيل وحماس

وبدأت إسرائيل قصف غزة الاثنين ردا على إطلاق صواريخ على القدس من قبل حركة حماس ومجموعات فلسطينية مسلحة أخرى في القطاع. وصباح السبت، تواصل إطلاق صفارات الإنذار في جنوبِ البلاد.

شاهد أيضاً : طفلة تجسد معاناة شعبها بكلمات موجعة

مصر تفتتح معبر رفح قبل الموعد المقرر "استثنائياً".. والسيسي يوجه بعلاج مصابي غزة وتلبية احتياجات القطاع
مصر تفتتح معبر رفح قبل الموعد المقرر “استثنائياً”.. والسيسي يوجه بعلاج مصابي غزة وتلبية احتياجات القطاع

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى