شاهد بالفيديوسلايد رئيسي

دون إنذار.. الاحتلال الإسرائيلي يقصف منازل المدنيين في غزة ومواقع أخرى لحماس (فيديو)

جددت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، قصفها على مناطق في قطاع غزة المحاصر، غداة ليلة شهدت قصف مماثل استهدف أكثر من 90 موقعًا منها منازل لقادة في حركة “حماس”.

واستهدفت الغارات الإسرائيلية صباح اليوم، مبانٍ سكنية في خان يونس وتل الهوى، كما تم استهداف برج الأندلس غرب القطاع، فيما أفادت مصادر بإطلاق رشقات صاروخية على المستوطنات المحيطة بقطاع غزة.

الاحتلال الإسرائيلي يقصف دون إنذار

وذكر الدفاع المدني في غزة، الأحد، أن إسرائيل استهدفت 5 منازل في شارع الوحدة دون سابق إنذار، وهناك العديد من الأسر تحت الأنقاض، مشيرًا إلى أن طواقمه تواصل انتشال المصابين من بين الأنقاض.

كما شنت طائرات الاحتلال عشرات الغارات على الأراضي الزراعية في مختلف مناطق غزة، وقصفت البنك الوطني بحي الرمال في المدينة.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بارتفاع حصيلة ضحايا القصف منذ بداية العدوان الإسرائيلي، إلى 174 شخصًا بينهم 47 طفلاً و 29 سيدة في قطاع غزة، وأصبح هناك أكثر من 1100 جريح.

استهداف قادة لحماس بغزة

وأعلن الجيش الإسرائيلي عن استهداف منزل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في غزة، يحيى السنوار، وشقيقه محمد السنوار المسؤول عن إمداد الحركة في خان يونس، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

واستهدفت منازل السنوار وشقيقه في خان يونس جنوب قطاع غزة بأكثر من 15 صاروخًا، ما أدى لتدمير المنزلين وإلحاق أضرار بالغة في عدد كبير من المنازل المجاورة.

وجاء في بيان جيش الاحتلال، أن “سلاح الجو الإسرائيلي استهدف منازل ومكاتب تابعة لثلاثة من قادة حماس في غزة، وكذلك استهداف شبكة أنفاق حماس في غزة بـ 100 قذيفة موجهة، وقصف 40 موقعًا استخدمت لإطلاق الصواريخ، وقصف العشرات من مصانع ومخازن الأسلحة التابعة لحماس.

وأكد البيان أن “قرابة 2900 صاروخ أطلق من قطاع غزة منذ بدء العملية العسكرية، اعترضت منها منظومة القبة الحديدة قرابة 1150 صاروخًا تم إطلاقها من قطاع غزة“.

اقرأ أيضاً : عقب استهداف “برج الجلاء”… رئيس الأسوشيتد برس “مصعوق” وواشنطن تدعو لحماية الصحفيين

تل أبيب تحت الرشقات

وسمع دوي انفجارات في تل أبيب صباح اليوم، وذلك بعد إطلاق رشقة صواريخ ثالثة من المقاومة، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي أنه قد تم إطلاق 120 صاروخًا من قطاع غزة في الـ 12 ساعة الأخيرة.

وفي كلمة لبنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، أكد على مواصلة العمليات الإسرائيلية بكامل قوتها في غزة حتى تحقق أهدافها ووفق الضرورة، ووصف الوضع بالخطير داخل الأراضي المحتلة، وأنهم أمام أيام صعبة.

ويجتمع مجلس الأمن الدولي الأحد لمناقشة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، حيث من المتوقع أن يحضر الجلسة مبعوث الأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط النرويجي تور وينيسلاند، إضافة إلى ممثلين عن الاحتلال الإسرائيلي والفلسطينيين.

دون إنذار.. الاحتلال الإسرائيلي يقصف منازل المدنيين في غزة ومواقع أخرى لحماس (فيديو)
دون إنذار.. الاحتلال الإسرائيلي يقصف منازل المدنيين في غزة ومواقع أخرى لحماس (فيديو)

اقرأ أيضاً : غاية إسرائيل من استهداف أبراج غزة .. خطة محكمة تعمل عليها منذ سنوات إليك تفاصيلها

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى