شاهد بالفيديو

بالفيديو || إحباط شحنة ضخمة من الكبتاغون مخبأة باحترافية في ميناء جدة

أحبطت السلطات السعودية، مساء السبت، محاولة تهريب شحنة ضخمة من الكبتاغون المخدر إلى داخل المملكة، عبر ميناء جدة الإسلامي.

شحنة ضخمة من الكبتاغون

وعُثر على أكثر من 2.3 مليون حبة كبتاغون مخفية بطريقة ماكرة داخل إرسالية برّاد ورادة عبر منذ ميناء جدة الإسلامي، حسبما أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية.

وقالت الهيئة في بيان، إن السلطات نجحت في إحباط تهريب أكثر من 2,312,00 حبة كبتاغون، التي كانت ضمن إرسالية يعتزم المهربون إدخالها عبر ميناء جدة.

ووثق مقطع فيديو لحظة اكتشاف فرق الهيئة الحبوب المخدرة وهي مخبأة داخل الشحنة وفي عجلات السيارة، بطريقة احترافية.

ولم تبيّن الجمارك السعودية منشأ الشحنة الضخمة، لكنها ذكرت أن تنسيق جهاز مكافحة المخدرات قاد إلى ضبط 4 أشخاص كانوا يعتزمون استقبال الإرسالية، وعددهم 4 أجانب يقيمون داخل البلاد.

وفي 21 نيسان الماضي، تمكنت الجمارك السعودية من إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون المخدرة، بلغت أكثر من 5.3 ملايين حبة، مخفية داخل شحنة فاكهة قادمة من لبنان.

وعلى أثرها قررت السعودية منع دخول الخضروات والفواكه اللبنانية إليها أو عبورها من خلال أراضيها.

اقرأ أيضاً : لبنان يرد على قرار السعودية بشأن قضية “تهريب المخدرات”

وأكد وزير الصناعة اللبناني عماد حب الله حينها أن “حماية الأمن السعودي هو من مسؤوليتنا أيضاً كلبنانيين”، مشيرًا إلى أن تشديد المراقبة عبر الجمارك لضبط عمليات التهريب أمر هام لأن ذلك “يؤثر على علاقاتنا مع الدول الشقيقة وبالتالي له تبعات اقتصادية خطيرة على لبنان”.

وردت الخارجية اللبنانية أيضاً على القرار بأن “تهريب المخدرات في حاويات أو شاحنات محملة بالفواكه والخضار من لبنان إلى الخارج عمل يعاقب عليه القانون اللبناني”، مضيفة “تهريب المخدرات وشحنها يضر بالاقتصاد وبالمزارع اللبناني وبسمعة لبنان”.

بالفيديو || إحباط شحنة ضخمة من الكبتاغون مخبأة باحترافية في ميناء جدة
بالفيديو || إحباط شحنة ضخمة من الكبتاغون مخبأة باحترافية في ميناء جدة

اقرأ أيضاً : 4 طرق رئيسية يضخ منها حزب الله اللبناني المخدرات والحشيش إلى سوريا ومنها لدول الجوار

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى