أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

حفتر يتعهد بـ إخراج الجيش التركي بالقوة من ليبيا واضعاً إيّأه أمام خيارين لا ثالث لهما

تعهد قائد الجيش الوطني الليبي، خليفة حفتر، أمس الخميس، بـ إخراج الجيش التركي من الأراضي الليبية بالقوة إذا لم يرحل منها سلماً وطواعيّة، وذلك في كلمةٍ ألقاها حفتر بالذكرى 69 لاستقلال ليبيا.

كلمة قائد الجيش الوطني الليبي

وخلال كلمته المُلقاة، قال حفتر إنه “لا قيمة للاستقلال ما دام الجيش التركي يحتل مناطق من بلادنا”، داعياً إياه إلى “الرحيل والجلاء سلمًا أو حربًا ما دامت تركيا ترفض إحلال السلام”، بحسب موقع “بوابة الوسط” الاخباري الليبي.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| أحد مرتزقة المعارضة السورية المدعومة تركيًا أسيراً بيد قوات “حفتر” الليبية.. وهذا مصيره

إخراج الجيش التركي بخيارين لا ثالث لهما

 

وأضاف المشير حفتر في كلمته موجهاً حديثه لتركيا: ““انتهى عهد أوهامكم الاستعمارية وعليكم اختيار الرحيل أو الحرب”، مشيراً إلى أنّ “تركيا ومرتزقتها مستمرون في التحشيد للحرب، الحرب التي إذا أطلقت أول رصاصة فيها فليستعدوا للموت المحقق”.

وشدّد المشير حفتر أيضاً على أنه “لا قيمة للاستقلال ولا معنى للحرية ولا أمن ولا سلام وأقدام الجيش التركي تدنس أرضنا الطاهرة”، كما أكد أنه “لا خيار أمام العدو المحتل إلا أن يغادر سلما وطوعا أو بقوة السلاح والإرادة القوية”.

اقرأ أيضاً: بالفيديو || سفير ليبيا في النيجر يعلن انشقاقه عن حكومة السراج وتأييده لخليفة حفتر

لا سلام في ظل المستعمر

كما اعتبر حفتر أنه “لا سلام في ظل المستعمر ومع وجوده على أرضنا سنحمل السلاح لنصنع السلام بأيدينا وبإرادتنا الحرة”، منوهاً بأنّ “تركيا مستمرة في التحشيد بالقرب من خطوط التماس وتصرُّ على الحرب لتحقيق أطماعها في ثرواتنا”.

يشار إلى أن تركيا وحكومة الوفاق الليبية المدعومة دوليّاً أبرمتا في تشرين الثاني/ نوفمبر عام 2019مذكرتين للتعاون الأمني وترسيم الحدود، فيما تشهد ليبيا صراعاً مستمراً منذ سنوات بين الجيش الوطن الليبي وحكومة الوفاق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى