الشأن السوريسلايد رئيسي

تصعيد في إدلب واللاذقية.. غارات روسية استهدفت قرى ومحاور وتحركات في المطارات العسكرية

استهدف الطيران الحربي الروسي، صباح اليوم الأحد، قرى وبلدات في ريف إدلب الغربي ومحاور في ريف اللاذقية الشمالي بعشرات الغارات الجوية.

غارات على إدلب

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، عمر العمر، إن الطيران الحربي الروسي شن منذ صباح اليوم أكثر من 14 غارة جوية استهدفت مناطق أوبين والبرناص وبوغاز بريف إدلب الغربي، بالإضافة لغارات متتالية استهدفت محاور وتلال الكبانة بجبل الأكراد في شمال اللاذقية.

وأوضح أن القصف الروسي جاء بعد ساعات قليلة من تحليق مكثف لطائرات “البجعة” الروسية في سماء شمال سوريا، بالإضافة لتحليق أكثر من 3 طائرات روسية استطلاعية في سماء أرياف اللاذقية وإدلب وحماة.

وأشار إلى أن المناطق التي قصفت اليوم تقع تحت سيطرة الحزب الإسلامي التركستاني وهيئة تحرير الشام، وتنشط فيها كتائب إسلامية جهادية.

قصف صاروخي

وإلى حماة، تزامن الغارات الروسية مع قصف صاروخي من قبل قوات النظام السوري المتمركزة في معسكر جورين غربي حماة، على مناطق في سهل الغاب وجبل التركمان في شمال اللاذقية.

حيث استهدفت مدفعية النظام السوري بأكثر من 120 صاروخ قرى وبلدات السرمانية وخربة الناقوس والقاهرة العنكاوي في سهل الغاب غربي حماة، بالإضافة لقصف مماثل استهدف محور شحرورة وبرج زاهية وبرج الحياة وعين عيسى في جبل التركمان شمال اللاذقية.

وفي السياق، أفادت مراصد عسكرية معارضة عاملة في الشمال السوري بأن 3 طائرات مروحية تابعة للنظام السوري أقلعت من مطار حماة العسكري نحو مطار النيرب العسكري في حلب.

اقرأ أيضاً : تصعيد جديد بإدلب… قتلى وجرحى باستئناف الحربي الروسي غاراته شمالاً ومدفعية النظام تنشط جنوباً

وبحسب المراصد، فإن هذه الإقلاعات المتتالية تأتي في سياق التدريب العسكري ومنها لنقل بعض المواد العسكرية من مطار عسكري لآخر مع تنسيق عسكري من الجانب الروسي.

يأتي هذا التصعيد بعد أيام قليلة من صد محاولة تقدم لقوات النظام السوري على محاور جبل الزاوية جنوبي إدلب، حيث أعلنت جماعة “أنصار التوحيد” حينها، صد محاولة تقدم لقوات النظام في المنطقة، إضافة لقصفها التجمعات العسكرية في مناطق كفرنبل ومحيطها جنوبي إدلب، معلنة وقوع قتلى وجرحى بصفوف قوات النظام السوري.

تصعيد في إدلب واللاذقية.. غارات روسية استهدفت قرى ومحاور وتحركات في المطارات العسكرية
تصعيد في إدلب واللاذقية.. غارات روسية استهدفت قرى ومحاور وتحركات في المطارات العسكرية

اقرأ أيضاً : رحال يكشف حقيقة خبر كذّب النظام السوري بشأنه في اللاذقية.. وفضيحة عسكرية روسية في سوريا كشفتها إسرائيل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى