أخبار العالم

عقب تصريحٍ لنتنياهو.. وكالة أمريكية تطالب بفتح تحقيق في غارة إسرائيلية استهدفت مكتبها بغزة

طالبت وكالة أمريكية، مساء اليوم الأحد، بفتح تحقيق في الغارة الجوية الإسرائيلية التي استهدفت مكتبها ببرج سكني في قطاع غزة.

وكالة أمريكية تطالب بفتح تحقيق

وكالة أمريكية
عقب تصريحٍ لنتنياهو.. وكالة أمريكية تطالب بفتح تحقيق في غارة إسرائيلية استهدفت مكتبها بغزة

دعت رئيسة التحرير التنفيذية لوكالة “أسوشيتد برس”، سالي بزبي، إلى إجراء تحقيق مستقل في الغارة الجوية الإسرائيلية التي استهدفت ودمرت مبنى الجلاء، الذي كان يضم مقرها ومقار إعلامية أخرى في قطاع غزة.

وقالت: “الحكومة الإسرائيلية لم تقدم بعد أدلة واضحة تدعم هجومها، الذي دمر برج الجلاء المكون من اثني عشر طابقاً”.

وأضافت بزبي: “مكتب أسوشيتد برس، كائن في برج الجلاء منذ 15 عاماً ولم يتم إبلاغها ولم يكن هناك أي مؤشر على احتمال وجود مكتب لحركة حماس في المبنى”.

وتابعت القول: “نحن في حالة صراع ولا ننحاز إلى أي طرف فيه، سمعنا إسرائيليين يقولون إن لديهم دليلاً”، مضيفةً “نحن لا نعرف ما هو هذا الدليل ونعتقد أنه من المناسب في هذه المرحلة أن تكون هناك نظرة مستقلة على ما حدث بالأمس”.

نتنياهو يصف الأبراج بأنها “إرهابية”

وفي وقتٍ سابق من هذا اليوم، وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأبراج السكنية التي قامت الطائرات الإسرائيلية بتدميرها في قطاع غزة بأنها “أبراج إرهابية”.

وأوضح أن تل أبيب قدمت إلى المخابرات الأمريكية أدلة تثبت وجود “نشاط إرهابي” في برج الجلاء، الذي كان يضم مكاتب لوسائل إعلام كبيرة منها قناة “الجزيرة” ووكالة “أسوشيتد برس”، قائلاً: “كان هدفاً مشروعاً”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى