سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأحد 16/05/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • تصعيد في إدلب واللاذقية.. غارات روسية استهدفت قرى ومحاور وتحركات في المطارات العسكرية

استهدف الطيران الحربي الروسي، صباح اليوم الأحد، قرى وبلدات في ريف إدلب الغربي ومحاور في ريف اللاذقية الشمالي بعشرات الغارات الجوية.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، عمر العمر، إن الطيران الحربي الروسي شن منذ صباح اليوم أكثر من 14 غارة جوية استهدفت مناطق أوبين والبرناص وبوغاز بريف إدلب الغربي، بالإضافة لغارات متتالية استهدفت محاور وتلال الكبانة بجبل الأكراد في شمال اللاذقية.

وأوضح أن القصف الروسي جاء بعد ساعات قليلة من تحليق مكثف لطائرات “البجعة” الروسية في سماء شمال سوريا، بالإضافة لتحليق أكثر من 3 طائرات روسية استطلاعية في سماء أرياف اللاذقية وإدلب وحماة.

========تكملة الخبر ========

  • القوات الروسية ترعب أهالي القامشلي بتحركات تجريها للمرة الأولى

أجرت القوات الروسية تحركات جديدة بمحافظة الحسكة، اليوم الأحد، أثارت على إثرها الذعر بين الأهالي هناك.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية”، إن القوات الروسية أجرت للمرة الأولى مناورات وتدريبات عسكرية بالذخيرة الحية في مدينة القامشلي التابعة لمحافظة الحسكة.

وأضاف أن القوات الروسية أطلقت القذائف من المدفعية الثقيلة والمدرعات الثقيلة بالإضافة لتحليق الطيران المروحي في سماء المنطقة.

========تكملة الخبر ========

  • مرشحو الرئاسة السورية يطلقون برامجهم الانتخابية بوعود “لا تنتهي” … وحملة الأسد تثير موجةً من التساؤلات

أعلن مرشحو انتخابات الرئاسة السورية، الثلاث عن برامجهم الانتخابية توالياً، والتي أطلقوها تحت شعاراتٍ مختلفة، وهم كل رئيس النظام الحالي بشار الأسد، ومحمود مرعي، وعبدالله سلوم عبدالله.

وفي أول ظهور له منذ ترشحه، أعلن محمود مرعي، عن برنامجه الانتخابي الخاص، كاشفاٌ عن الملفات الرئيسية التي ستنال أولويةً فيه.

ووفقاً لما كشف عنه مرعي، فإنّ برنامجه الانتخابي يركز على “الإفراج عن معتقلي الرأي والأسرى والمختطفين، وإرساء الثوابت والوحدة الوطنية بمشاركة “حقيقية” لقوى المعارضة، ومحاربة الاحتلال الأجنبي، مؤكدا سعيه إلى تغيير قانون الانتخابات والأحزاب، وتحقيق فصل السلطات”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  •  الاحتلال الإسرائيلي يقصف منازل المدنيين في غزة ومواقع أخرى لحماس

جددت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، قصفها على مناطق في قطاع غزة المحاصر، غداة ليلة شهدت قصف مماثل استهدف أكثر من 90 موقعًا منها منازل لقادة في حركة “حماس”.

-‏واستهدفت الغارات الإسرائيلية صباح اليوم، مبانٍ سكنية في خان يونس وتل الهوى، كما تم استهداف برج الأندلس غرب القطاع، فيما أفادت مصادر بإطلاق رشقات صاروخية على المستوطنات المحيطة بقطاع غزة.

وذكر الدفاع المدني في غزة، الأحد، أن إسرائيل استهدفت 5 منازل في شارع الوحدة دون سابق إنذار، وهناك العديد من الأسر تحت الأنقاض، مشيرًا إلى أن طواقمه تواصل انتشال المصابين من بين الأنقاض.

========تكملة الخبر ========

  • الأردن باتجاه اتخاذ أقسى إجراء بحق إسرائيل نصرةً لفلسطين ومجلس النواب يطرح 3 خيارات حازمة

قال وزير الدّولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، المهندس صخر دودين، اليوم الأحد، إن دولة “إسرائيل” تلعب بالنار من خلال المساس بالمسجد الاقصى المبارك.

وأضاف دودين بتصريحات اذاعية: إن الأردن يحاول القيام بواجبه تجاه الفلسطينيين بكل قوة وجهد، معتبراً أنّ المملكة هي الأقرب وجدانياً وجغرافياً وعاطفياً لفلسطين.

وأكد أن ما يمس فلسطين يمس الأردن بشكل مباشر، والأردن وقف مع الفلسطينيين منذ أن بدأ الاعتداء على الشيخ جراح والمسجد الأقصى المبارك، مشدداً على أن “خيارات الأردن مفتوحة فيما يخص التعامل مع الاحتلال ولا شيء يقيدنا”. 

========تكملة الخبر ========

  • إسرائيل تعتقل أردنيين تجاوزا الحدود نحو الأراضي الفلسطينية المحتلة لتنفيذ أمر 

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، عن اعتقال شخصين أردنيين بالقرب من منطقة جلبوع اجتازا الحدود وقد عثر بحوزتهما على سكاكين، وتم اقتيادهما للتحقيق.

وجاء ذلك في ظل استنفار لحرس الحدود الإسرائيلي على الحدود مع الأردن بعد وصول الآلاف من الأردنيين خلال اليومين السابقين إلى السياج الحدودي.

وحاول المئات من الأردنيين اختراق الحدود باتجاه الأراضي الفلسطينية وقاموا بإحراق مراصد وكاميرات مراقبة إسرائيلية على السياج الحدودي.

========تكملة الخبر ========

  • إحباط شحنة ضخمة من الكبتاغون مخبأة باحترافية في ميناء جدة

أحبطت السلطات السعودية، مساء السبت، محاولة تهريب شحنة ضخمة من الكبتاغون المخدر إلى داخل المملكة، عبر ميناء جدة الإسلامي.

وعُثر على أكثر من 2.3 مليون حبة كبتاغون مخفية بطريقة ماكرة داخل إرسالية برّاد ورادة عبر منذ ميناء جدة الإسلامي، حسبما أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية.

وقالت الهيئة في بيان، إن السلطات نجحت في إحباط تهريب أكثر من 2,312,00 حبة كبتاغون، التي كانت ضمن إرسالية يعتزم المهربون إدخالها عبر ميناء جدة.

========تكملة الخبر ========

  • ضربة صاروخية جديدة على تل أبيب والأخيرة تقصف مقر لاستخبارات حماس

أطلقت الفصائل الفلسطينية، اليوم الأحد، رشقات جديدة من الصواريخ استهدفت مواقع إسرائيلية في تل أبيب ونتيفوت وقاعدة حتسور الجوية جنوب الأراضي المحتلة.

-‏وذكر الجناح العسكري لحركة “حماس”، أن هذه الهجمات الجديدة تأتي “ردًا على استهداف العدو للمدنيين الآمنين”.

وأكدت شرطة الاحتلال الإسرائيلي سقوط صاروخين على مستوطنة نتيفوت، دون ورود أنباء عن إصابات بشرية حتى الآن.

========تكملة الخبر ========

  • مقتدى الصدر يوجه رسالة لحكام العرب.. ويطلب منهم التسريع في تنفيذ 5 أمور

وجه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، مساء اليوم الأحد، دعوة للحكام العرب وطلب منهم تنفيذ أمرين.

وقال الصدر في تغريدة عبر صفحته على منصة “تويتر” مخاطباً حكام العرب: “أوجه لكم ندائي في خضم الحرب الطاحنة التي يشنها العدو الصهيوني ضد القدس الشريف وغزة المجاهدة”.

‏‏وأضاف: “أوجه ندائي لحكام العرب المطبعين مع دولة الشر، بأن يسارعوا لإلغاء التطبيع وطرد السفراء من بلدانهم أو لا أقل من الضغط عليهم أو تقليل التمثيل عندهم وكذا عليكم بمقاطعتها اقتصادياً وما شاكل ذلك”.

========تكملة الخبر ========

  • إسماعيل هنية يحذر نتنياهو من “مهرجان” بالدوحة: “القدس خط أحمر”.. وموجة انتقادات تنهال عليه

أثارت مشاركة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، مساء السبت، ضمن فعاليات مهرجان أقيم في العاصمة القطرية الدوحة، موجةً من الانتقادات ضده، وذلك بالتزامن مع اشتداد القصف الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر.

ظهر هنية في الدوحة، ضمن مهرجان حملَ شعار “فلسطين تنتفض”، أغدق فيه بالثناء والمدح على أمير قطر ووالده، كما وجه من خلاله رسالةً لإسرائيل بضرورة “رفع يدها” عن القدس.

وانتقد المتابعون للتطورات تواجد هنية خارج غزة بينما تتواصل العمليات القتالية دون ظهور ما يشير إلى تراجعها.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

 

  •  بعد الصاروخ الصيني.. شركة روكيت تاب الأمريكية تعلن فقدانها السيطرة على صاروخ فضائي جديد

أعلنت شركة روكيت تاب الأمريكية المتخصصة في مجال العلوم الفضائية، يوم أمس السبت، عن فقدانها السيطرة على أحد الصواريخ الإلكترونية وخروجه عن مداره، وذلك بعد فشل عملية إطلاقه من منشأتها في نيوزيلندا.

شرحت الشركة في بيان نشرتها على حسابها الرسمي على منصة “تويتر” تفاصيل المشكلةالتي أصابت الصاروخ، حيث قالت: “بعد الإقلاع الناجح، والحرق في المرحلة الأولى، والفصل المرحلي، واجه Rocket Lab حالة شاذة خلال مهمته الإلكترونية العشرين”.

وأكملت “ظلت المرحلة الثانية لمركبة الإطلاق ضمن ممر الإطلاق المتوقع ولم تتسبب في أي ضرر للجمهور أو أطقم الإطلاق أو الاسترداد الخاصة بـ Rocket Lab أو موقع الإطلاق”. 

========تكملة الخبر ========

  • مأساة جديدة في الهند.. إعصار “تاوكتاي” يضرب شواطئها مخلفاً عدداً من القتلى وإجلاء 100 ألف شخص من منازلهم

أعلنت الهند، اليوم الأحد، عن سقوط 4 قتلى تبعاً لسقوط أمطار غزيرة مصحوبة برياح قوية، بينما تستعد البلاد لاستقبال إعصار قوي أجبر آلاف العائلات الهندية على البدء في إجلاء منازلهم.

وقالت وكالة الأرصاد الجوية إن: “الهند تنتظر وصول إعصار “تاوكتاي” وهو أول عاصفة مدارية تضرب الهند هذا الموسم، شمالاً بموازاة الساحل الغربي للبلاد، مصحوباً بأمطار غزيرة وعواصف رعدية ورياحاً عاتية”.

وذكرت أنه سوف يضرب ولاية “جوجارات” الساحلية، مساء يوم الإثنين القادم، ويهدد ولايات كيرالا وكارناتكا وتاميلنادو وغوجرات ومهاراشترا.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • غواصة الثقب الأسود وراجمة “مصاص الدماء”.. أسلحة الرعب المتطورة، كيف باتت بيد الجزائر!؟

 

 

  • قريبا أول رئيس وزراء مسلم لبريطانيا!! لندن تعيد انتخاب المسلم صادق خان عمدة لها

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى