الشأن السوري

خروج 13 حالة سحايا وناشطو مضايا يطالبون بإدخال مساعدات إليها

دخل وفد الهلال الأحمر السوري برفقة سيارات الإسعاف عصر اليوم الخميس الثامن من إيلول سبتمبر الجاري لإخراج الحالات المرضية المصابة بالتهاب السحايا في بلدة مضايا المحاصرة إلى مشافي دمشق مقابل إخراج جرحى من بلدة الفوعة الموالية للنظام في ريف إدلب الشمالي ضمن اتفاق مع جيش الفتح . بحسب مراسل وكالة “خطوة الإخبارية” في الغوطة الغربية .

 
وفي هذا السياق قال الطبيب محمد يوسف رئيس الهيئة الطبية في مضايا في حديث خاص لـ ” وكالة خطوة الإخبارية ” تم اليوم إخراج 11 حالة من قبل الهلال الأحمر 6 حالات منها حرجة و بعد التفاوض مع جيش الفتح و تكفله بإخراج حالتين من الفوعة و كفريا مقابل حالتي الطفلتين سيدرا كنعان و سنا عز الدين التي امتنع الهلال عن إخراجهما .

 
و أضاف الطبيب أن هنالك حالة بحاجة إخراج من البلدة وهي الطفلة هدى محمد المصابة بمرض السحايا كما هنالك عدة حالات متواجدة داخل البلدة منها حالات القنص المتكررة بشكل يومي من قبل عناصر حزب لله اللبناني المتواجد على أطراف البلدة .

 
و في حديث لوكالة خطوة أفاد فراس الحسين إعلامي في المجلس المحلي لمضايا أن الحملة التي أطلقها يوم أمس تحت اسم “مضايا تموت بالسحايا” بأنها حملة إعلامية إسعافية للضغط إعلامياً على الهلال والصليب الأحمر والأمم المتحدة لأجل تنفيذ مطالبنا ونحن نناشد الأمم المتحدة والصليب والهلال الأحمر بإدخال المساعدات إلى البلدة و المواد الطبية وإنشاء نقطة  للهلال داخل البلدة وفتح ممرات إنسانية خارج اتفاق الفوعة كفريا الزبداني مضايا وإدخال اللقاحات للبلدة حيث لم يدخل مساعدات منذ تاريخ 13/5/2016 بالإضافة لانقطاع مواد المحروقات و الكهرباء منذ عام ونصف .
%d8%b3%d8%ad%d8%a7%d9%8a%d8%a7-%d9%85%d8%b6%d8%a7%d9%8a%d8%a7

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى