سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الاثنين 17/05/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي “عائمة على الصواريخ” الإيرانية

حوّلت الميليشيات الإيرانية المتواجدة في شرق سوريا، مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي، إلى “مدينة عائمة على الصواريخ” بعدما أنشأت مستودعات لتخزين الأسلحة داخل خنادق وغرف إسمنتية تحت الأرض.

وأفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، بأن ميليشيا “أبو الفضل العباس” المدعومة من الحرس الثوري الإيراني، أنشأت مستودعًا جديدًا لها لتخزين الأسلحة بالقرب من آثار الشبلي الواقعة ما بين قلعة الرحبة ومزار عين علي بأطراف مدينة الميادين شرقي دير الزور.

وأوضح أن المستودع الكبير يقع ضمن وادي وبداخله خندق وغرف إسمنتية مموهة، مشيرًا إلى أن “لهذه الغرف بوابة واحدة للدخول والخروج”، وبالقرب منها دشم للحماية.

========تكملة الخبر ========

  • النظام السوري يروّج لإنجاز اقتصاديٍّ جديد… مطار حلب الدولي يفتتح “خط شحن جوي” دولي إلى سوريا مروراً ببيروت

أفادت وسائل إعلام موالية للنظام السوري، نقلاً عن إدارة مطار حلب الدولي، إعلانه افتتاح خط الشحن الجوي لمقطع بيروت-حلب، وكذلك من أنحاء العالم إلى حلب عبر العاصمة اللبنانية بيروت.

جاء ذلك خلال بيان خاص أصدره مطار حلب الدولي، توجه فيه إلى التجار والصناعيين الحلبيين بالقول: “السادة أصحاب الفعاليات الاقتصادية في مدينة حلب، مع تشغيل المؤسسة السورية لرحلة بيروت كل جمعة، نزف إليكم افتتاح خط الشحن الجوي لمقطع بيروت حلب وبأسعار منافسة، وكذلك من كل أنحاء العالم إلى حلب عبر بيروت”

وفي وقتٍ سابق، أعلنت وزارة في حكومة النظام السوري عن وصول أول رحلة جوية لشركة طيران خارجية إلى مطار حلب الدولي قادمة من أربيل شمال العراق بعد توقف حركة طيران النقل الخارجي في المطار منذ مطلع الثورة السورية، وتحديداً عام 2012، بسبب الأضرار التي لحقت به.

========تكملة الخبر ========

  • رئيس أبخازيا يصل دمشق ويلتقي الأسد.. وتهكم على مواقع التواصل حول “مصيره” المنتظر عقب الزيارة

أعلنت وكالة سانا التابعة للنظام السوري، عن لقاءٍ ثنائي عُقِدَ اليوم الاثنين، بين رئيس النظام بشار الأسد ورئيس أبخازيا أصلان بجانيا، وذلك خلال زيارة تستمر لأيام في العاصمة السورية دمشق.

ووفقاً لسانا، فقد وصل رئيس جمهورية “أبخازيا” إلى دمشق مساء يوم أمس، حيث غاب عن استقباله رئيس النظام السوري، أو وزير الخارجية في حكومة النظام، فيصل المقداد.

وكان لافتاً تدني مستوى التمثيل الدبلوماسي في استقبال الوفد الأبخازي الذي رافق الرئيس، حيث كان بانتظاره في المطار كل من وزير النقل، زهير خزيم، ومعاون وزير الخارجية، وسفير أبخازيا في دمشق.

========تكملة الخبر ========

  • الرئيس التركي يعلن مقتل المسؤول العام لـ”PKK” في سوريا خلال عمليةٍ عسكرية تركية

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مساء اليوم الإثنين، مقتل المسؤول العام لحزب العمال الكردستاني “PKK”، خلال عملية عسكرية تركية.

وقال أردوغان خلال مؤتمر صحفي: “تم تحييد الإرهابي الملقب بصوفي نورالدين، المسؤول العام لـ (بي كا كا) في سوريا خلال عملية شمالي العراق”.

وأضاف: “هذا الإرهابي، ارتكب العديد من الأعمال الدموية ومسؤول عن الكثير من الهجمات ضد جنودنا في منطقتي درع الفرات وغصن الزيتون شمالي سوريا”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • “كويتيون ضد التطبيع” الشعب الكويتي يحسم موقفه من القضية الفلسطينية

تصدر هاشتاغ “كويتيون ضد التطبيع” منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الإثنين، في الكويت، عبر من خلاله المتابعون عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني ورفض التطبيع مع إسرائيل.

-‏أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت “هاشتاغ كويتيون ضد التطبيع” الذي انتشر بشكل واسع وتفاعل مع المتابعون بشكل كبير تعبيراً عن موقفهم إزاء القضية الفلسطينية بما شهدته من تصعيد كبير في الآونة الأخيرة، وتضامنهم مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض للإبادة الجماعية من قبل إسرائيل.

قال حساب، فهد محمد الحبيني: “لماذا لا تكون “الوقفه التضامنية” تحت اشراف وزارة الداخلية؟، لماذا لا يكون هناك مكان يجتمع فيه الناس للتعبير عن موقف معين، لماذا ترفض الحكومة تجمع الناس للتعبير عن أرائهم، حق الاجتماع حق طبيعي للانسان ومنصوص عليه في الدستور، كويتيون ضد التطبيع”.

========تكملة الخبر ========

  • الأمن الأردني يعتدي على متظاهرين متضامنين مع غزة.. والصفدي: الاحتلال أصل الشر كله (فيديو)

اعتدت عناصر أمنية في الأردن على متظاهرين، عبروا عن احتجاجهم على العدوان الإسرائيلي بفلسطين، خلال وقفة تضامنية في عمان الأحد، ما دفع السلطات إلى فتح تحقيق في تصرفات عناصر جهاز الأمن.

وأظهرت مقاطع فيديو انتشرت بشكل واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، قسوة في تعامل عناصر الأمن مع المحتجين قرب السفارة الإسرائيلية في عمان، حيث شوهد هروب مئات المتظاهرين بشكل جماعي من قوات الأمن، إضافة لاعتقال عدد منهم.

كما أظهرت مشاهد اعتداء عنصر من الأمن على فتاة، وشدها من شعرها أمام عدسات الكاميرات التي وثّقت المشهد.

========تكملة الخبر ========

  • القسام تستهدف بارجة إسرائيلية بالبحر وتعلن البدء بالرد الكبير وإسرائيل تكشف عن خسائرها

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الإثنين، عن بدء عملية الرد الكبير على القصف الإسرائيلي باتجاه غزة.

وقالت كتائب القسام في بيان لها، إنها قصفت موقع مارس العسكري ومنطقة إيرز  بقذائف الهاون، وقاعدة حتسريم الجوية بعدد من الصواريخ، وبعشرات الصواريخ أسدود وعسقلان وبئر السبع.

وأضاف الناطق باسم كتائب القسام: نبدأ الآن برد صاروخي كبير رداً على العربدة الجوفاء من العدو على أهلنا في قطاع غزة.

========تكملة الخبر ========

  • إيران تتحدث عن قضايا جديدة في مباحثاتها مع السعودية

كشف المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زاده، عن مراحل سير المباحثات بين بلاده والمملكة العربية السعودية، مشيرًا إلى قضايا عدة يتم التباحث بها.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، إن “المباحثات الإيرانية السعودية متواصلة وتشمل قضايا ثنائية وإقليمية ودولية”.

وأشار خطيب زاده إلى أنه “لا صحة للأنباء التي تتحدث عن طلب إيران من السعودية مساعدتها في بيع النفط والتحايل على العقوبات الأمريكية”.

========تكملة الخبر ========

  • إسرائيل تكشف عدد الأهداف التي قصفتها في غزة وتعترف بتلقي ضعف ضرباتها من فصائل المقاومة الفلسطينية

كشف الجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين، عن إحصائية الأهداف التي قصفتها في قطاع غزة، وعدد الصواريخ التي تلقتها مدن ومستوطنات إسرائيلية من فصائل المقاومة. 

وقال الجيش الإسرائيلي إنه هاجم 1180 هدفاً في أنحاء متفرقة من قطاع غزة منذ بدء العمليات ورصد إطلاق 3160 صاروخا وقذيفة من غزة.

تزامن ذلك مع إعلان فصائل المقاومة الفلسطينية عن قصف موقع كيسوفيم، وعسقلان، بالوقت الذي طلبت فيه إسرائيل من سكان غلاف غزة البقاء في الملاجئ.

========تكملة الخبر ========

  •  القوات الإسرائيلية تستخدم سلاح محرم دولياً وتواصل قصفها لقطاع غزة

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح الإثنين، قصفها بالمدفعية والغارات الجوية لمناطق في قطاع غزة المحاصر، قابلها رشقات صاروخية أطلقتها الفصائل الفلسطينية تجاه الأراضي المحتلة.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن طائراته قصفت الليلة الماضية الأنفاق تحت الأرضية التابعة لحماس مرة أخرى، مشيرًا إلى تضرر حوالي 15 كيلومترًا من الأنفاق في شمال القطاع.

-‏‏وأفادت وسائل إعلام محلية بوجود إصابات جراء القصف الإسرائيلي على وادي السلقا في دير البلح، وحي التفاح، ومخيم جباليا شمال قطاع غزة.

========تكملة الخبر ========

  • مجلس النواب الأردني يوجه باتخاذ 3 خطوات في أقوى رد دبلوماسي عربي على إسرائيل دعماً لفلسطين

عقد مجلس النواب الأردني، اليوم الإثنين، جلسة خاصة لمناقشة الأوضاع في فلسطين واتخاذ قرار حول دعم الشعب الفلسطيني. 

وأكد رئيس لجنة فلسطين النيابية محمد الظهراوي، أن الشعب الفلسطيني قال كلمته في وجه من اعتقد أن فلسطين قُسّمت

وقال الظهراوي خلال جلسة لمجلس النواب: إن عيون الأردنيين تدمع من قنابل الغاز التي يضربها الاحتلال الاسرائيلي على الفلسطينيين، مشيراً إلى أن هناك مذكرة نيابية موقعة من 130 نائباً لطرد سفير الإحتلال.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

 

  • الملايين دعماً للعرب.. فرنسا وأمريكا ترسلان نحو ملياري دولار لدولتين عربيتين

أعلن وزير المالية الفرنسي، جاك نيكر، اليوم الإثنين، أن باريس ستمنح السودان قرضاً بقيمة مليار ونصف المليار دولار لتسوية متأخرات لصندوق النقد الدولي.

وجاء ذلك خلال مؤتمر تستضيفه فرنسا اليوم من أجل دعم الانتقال السياسي في السودان، ويحضر المؤتمر رئيس المجلس السيادي السوداني، عبد الفتاح البرهان، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ومسؤولين دوليين.

بالمقابل أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن تقديم مساعدة إلى تونس بقيمة 500 مليون دولار بهدف تمويل البنية التحتية في البلاد.

========تكملة الخبر ========

  • ميركل تؤكد لنتنياهو دعمها لإسرائيل.. والحكومة الألمانية تنفي تشديد قوانين معاداة السامية

نفت الداخلية الألمانية عزم برلين تشديد عقوبات معاداة السامية، على خلفية تجاوزات رافقت مظاهرات تضامنية مع الفلسطينيين بعد التصعيد العسكري الإسرائيلي الفلسطيني، الأمر الذي تسبب بتوجيه انتقادات حادة لبرلين

وفي التفاصيل، قال متحدث باسم وزارة الداخلية الألمانية اليوم الاثنين في برلين، إنه لا توجد لدى الحكومة “خطط حالية” لفرض عقوبات أكثر صرامة بشأن قوانين معاداة السامية.

من جهته قال المتحدث باسم الحكومة ستيفن زايبرت إنه يجب معاقبة معاداة السامية بحكم القانون المعمول به، مضيفاً بأنه “على الجميع أن يعرف ذلك، ويجب توضيح الأمر باستعمال وسائل دولة القانون”.

========تكملة الخبر ========

  • مداهمة منازل قياديين بالمعارضة السورية مُتورطين بأكبر شحنة حبوب مُخدرة بتاريخ تركيا

 

داهمت قوات الأمن التركية، مساء اليوم الإثنين، منازل عددٍ من قيادي فصيل “العمشات” المقيمين في كل من الريحانية وعنتاب والعثمانية، وذلك على خلفية،أنباءٍ تفيد بتورط قياداتٍ بارزة بالفصيل ، أبرزهم شقيق متزعمه الملقب بـ’”ابو عمشة”.

ووفقاً لمصادر أمنية تركية، فإن حجارة البناء التي ضبطت فيها المواد المخدرة المصادرة… تعود ملكيتها للقيادي في فصيل العمشات “عبدو انيس” الذي يشرف على عملية استخراج احجار البناء من منطقة #عفرين وتصديرها إلى خارج سوريا.

وفي السياق، نشر وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو” خريطة عبر حسابه على تويتر، تظهر تمكُّن خفر السواحل التركي من القبض على شحنة مخدرات قادمة من سوريا.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • آيات وأحاديث ورسائل لأليسا وهيفا وهبي .. من هو أفيخاي أدرعي وما قصته مع الإسلام!

 

 

  • ممانعة مستعملة للبيع … حلف المقاومة والممانعة يواجه إسرائيل بالفوتوشوب والشعارات

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى