منوع

صحيفة تكشف عن سبب استقالة بيل غيتس من مايكروسوفت وعلاقته غير الشرعية بموظفة

نشرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، اليوم الاثنين، تقريراً كشفت فيه عن سبب تنحّي بيل غيتس نهائياً عن رئاسة مجموعة “مايكروسوفت”، وأكدت بأن الأمر يرتبط بوجود علاقة “غير لائقة” مع إحدى موظفات الشركة.

– سبب استقالة بيل غيتس

أوضحت الصحيفة بأنها نقلت معلومات تقريرها عن مصادر مطلعة على الملف، وهمّ من كشفوا بأن غيتس كان على علاقة اعتبرت “غير لائقة” مع موظفة في الشركة تعود إلى مطلع العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

وقالت الصحيفة، نقلاً عن المصادر المطلعة: “بأن أعضاء مجلس إدارة (مايكروسوفت) قرروا في عام 2020 أن على غيتس التنحي من المجلس فيما كانوا يجرون تحقيقاً عن علاقة أقامها الملياردير مع موظفة في (مايكروسوفت) اعتبرت غير لائقة”.

كما نقلت الصحيفة عدة تصريحات متضاربة حول الموضوع في تقريرها، فقد قالت: “إن ناطقة باسم بيل غيتس أكدت أنها علاقة تعود إلى 20 عاماً وانتهت بطريقة ودية”.

وأشارت تلك الناطقة إلى أن “قرار غيتس التنحي من مجلس إدارة (مايكروسوفت) لا يتعلق بأي حال من الأحوال بهذه المسألة، بل جاء القرار نتيجة لرغبة غيتس في التفرغ لعمله الخيري في (مؤسسة بيل وميليندا غيتس)”.

وأوضحت الصحيفة في الوقت ذاته، بأن ناطق باسم “مايكروسوفت”، صرح لوكالة الصحافة الفرنسية، قائلاً: “إن المجموعة أُبلغت في نهاية عام 2019 بأن بيل غيتس سعى إلى إقامة علاقة حميمة مع إحدى الموظفات في الشركة تعود لعام 2000، ونظرت لجنة من مجلس الإدارة في المشكلة بمساعدة جهة خارجية هي مكتب محاماة، لإجراء تحقيق شامل”.

وأوردت “وول ستريت جورنال”، بأن مهندسة في الشركة أفادت في رسالة بأنها ارتبطت بعلاقة ذات طبيعة جنسية مع بيل غيتس لسنوات”.

ولم تقف الأمور عند هذا الحد، وإنما أكدت الصحيفة بأن أعضاء مجلس الإدارة استفسروا أيضاً في التحقيق عن الروابط بين بيل غيتس ورجل الأعمال الراحل في مجال الخدمات المالية، جيفري إبستين، الذي كان ملاحقاً قضائياً بتهمة الاستغلال الجنسي لقاصرات.

في حين، أكد وكلاء الدفاع عن بيل غيتس أن علاقته بإبستين “خيرية” وأنه “ندم عليها”، وفق ما أفادته الصحيفة الاقتصادية.

وفي السياق ذاته، كان الملياردير الأميركي، بيل غيتس وزوجته، ميليندا غيتس اللذان أقاما معاً هذه المؤسسة (غيتس) التي تكافح الفقر والأمراض قبل 20 عاماً، أعلنا في 3 مايو (أيار) الجاري طلاقهما بعد زواج استمر 27 عاماً.

وعلقا الصحيفة ذاتها في تقرير نشرته الأسبوع الماضي على خبر طلاقهما، قالت فيه: “إنه نقلاً عن وثائق وأشخاص مطلعين على الأمر، فإن ميليندا غيتس بدأت إجراءات الطلاق من بيل في عام 2019”.

وذلك بعد أن انتابتها مخاوف بشأن تعامله مع إبستين، حيث تحدثت ميليندا وقتها مع محامين من شركات عدة قائلة، إن زواجها من بيل “تحطم بشكل لا رجعة فيه”، حسبما قالته الصحيفة.

والجدير ذكره أن غيتس أعلن في منتصف مارس / أذار العام الفائت، عبر تغريدة له على “تويتر” عن انسحابه من مجلس إدارة شركة “مايكروسوفت” التي شارك في تأسيسها قبل نحو 45 عاماً، والتركيز على الأنشطة الخيرية، تتعلق بالصحة العالمية والتنمية والتعليم ومحاربة تغيرات المناخ.

بيل غيتس


تابع المزيد:

)) بيل غيتس .. داهية البرمجيات وصاحب نظرية المؤامرة كيف وصل لقائمة أثرياء العالم

)) طليقة بيل غيتس تستأجر جزيرة بـ 132 ألف دولار في الليلة لتجنب وسائل الإعلام

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى