أخبار العالمسلايد رئيسي

ميركل تؤكد لنتنياهو دعمها لإسرائيل.. والحكومة الألمانية تنفي تشديد قوانين معاداة السامية

نفت الداخلية الألمانية عزم برلين تشديد عقوبات معاداة السامية، على خلفية تجاوزات رافقت مظاهرات تضامنية مع الفلسطينيين بعد التصعيد العسكري الإسرائيلي الفلسطيني، الأمر الذي تسبب بتوجيه انتقادات حادة لبرلين

الحكومة الألمانية تنفي تشديد قوانين معاداة السامية

وفي التفاصيل، قال متحدث باسم وزارة الداخلية الألمانية اليوم الاثنين في برلين، إنه لا توجد لدى الحكومة “خطط حالية” لفرض عقوبات أكثر صرامة بشأن قوانين معاداة السامية.

من جهته قال المتحدث باسم الحكومة ستيفن زايبرت إنه يجب معاقبة معاداة السامية بحكم القانون المعمول به، مضيفاً بأنه “على الجميع أن يعرف ذلك، ويجب توضيح الأمر باستعمال وسائل دولة القانون”.

وكان هناك سبب آخر للمظاهرات، وهو يوم ذكرى “النكبة” الموافق 15 أيار/ مايو الجاري، الذي يحيي فيه الفلسطينيون ذكرى فرار وطرد مئات الآلاف من الفلسطينيين مما سيصبح فيما بعد إسرائيل في عام .1948 ووقعت حوادث وأعمال شغب في عدة مظاهرات، وكان أسوأها في برلين. ووقعت حوادث وأعمال شغب في عدة مظاهرات، وكان أسوأها في برلين.

وتتولى الشرطة الألمانية حاليا تقييم الوضع الجنائي لبعض الشعارات التي رددها مشاركون في المظاهرة، فيما أعلنت رئيسة شرطة العاصمة، باربارا زولفيك، اليوم في لجنة الشؤون الداخلية بالبرلمان الألماني إن الشرطة سجلت مقاطع صوتية لـ “بعض الشعارات المعادية لإسرائيل والسامية” وتقيم حالياً مدى جنائيتها.

اقرأ أيضاً:“بينهم سوريون” ألمانيا تعتزم استقبال 1500 طالب لجوء.. ومصرع 24 مهاجراً في البحر المتوسط

ميركل تؤكد لنتنياهو التضامن مع إسرائيل

وفي وقتٍ سابقٍ اليوم، أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأنها تأمل في نهاية سريعة للصراع.

وأدانت ميركل احتجاجات في ألمانيا شهدت انتشار “الكراهية ومعاداة السامية”، كما أدان ساسة في حزبها توجهات معادية للسامية في ألمانيا، على حد وصفها.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي جمع المستشارة الألمانية ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، أكدت من خلاله “تضامنها” مع إسرائيل، مبدية أملها “أن تنتهي (العمليات العسكرية) في أسرع وقت”.

ووفقا للصفحة الرسمية لنتنياهو على موقع فيسبوك، فقد أكدت ميركل “دعمها الراسخ لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها”. وأضافت الصفحة أن “رئيس الوزراء شكر المستشارة على تحرك حكومتها ضد جهات معادية للسامية في ألمانيا”. 

وأكدت الحكومة الألمانية اليوم الاثنين أن “إرهاب القصف الصاروخي يعطي إسرائيل حق الدفاع عن النفس”، على حد تعبيرها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى