الشأن السوري

قتلى بينهم قيادي لفتح الشام في غارة للتحالف بريف إدلب

شنّت طائرة بدون طيار تابعة للتحالف الدولي غارة جوية استهدفت منزلاً لقيادي في جبهة فتح الشام في بلدة تفتناز بريف إدلب الشمالي بعد ظهر اليوم الجمعة السادس من يناير كانون الثاني الجاري، مما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في إدلب.

و أفاد مراسل الوكالة بأنّ الاستهداف أسفر عن مقتل الشيخ “يونس شعيب” القيادي بفتح الشام والملقب بـ ( أبو الحسن تفتناز) و ابنه طفل عمره تقريباً ١٥ سنة كما أسفرت عن مقتل ” محمد كمال شعيب ” الملقب بـ ( أبو عمر ) و كان شرعي سابق في فتح الشام لكنّه استقال منذ فترة طويلة.

والجدير بالذكر أنّ التحالف الدولي استهدف بأربعة صواريخ شديدة الانفجار من قبل طائرة طراز b52 القاذفة العملاقة مقراً مركزياً ملحقاً بمخفر لجبهة فتح الشام بين بلدتي سرمدا و كفردريان في ريف إدلب الشمالي في الثالث من الشهر الجاري وأسفر عن مقتل جميع من كان في المقر من قادة و عسكريين و يقدر عددهم بـ خمسة و عشرين شخصاً، فيما صدر بيان لدار القضاء بسرمدا أول أمس أوضح أن القتلى هم سجناء في ذات المكان.

وفي سياق متصل أعلن البنتاغون أمس عن مقتل عشرين عنصراً لفتح الشام، في عمليتي قصف لطائرات أميركية الأسبوع الماضي وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية بيتر كوك إنّ الضربات على مدينة سرمدا استهدفت مقراً للجبهة حيث أسفرت الضربة الأولى عن مقتل خمسة أشخاص، و الضربة الثانية عن مقتل أكثر من خمسة عشر مقاتلاً وتدمير ست آليات.

ويذكر أنّ 12 شخصاً عُرف منهم قياديين في الجبهة ” خطاب القحطاني و أبو عمر التركستاني و أبو المعتصم الديري ” و عدة جثث متفحمة و مجهولة الهوية قتلوا في قصف لطائرة بدون طيار استهدفت سيارتين على أوتوستراد باب الهوى الواصل بين بلدتي حزانو – سرمدا مساء الأحد الفائت.

 

img_0801

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى