الشأن السوريسلايد رئيسي

مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي “عائمة على الصواريخ” الإيرانية

حوّلت الميليشيات الإيرانية المتواجدة في شرق سوريا، مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي، إلى “مدينة عائمة على الصواريخ” بعدما أنشأت مستودعات لتخزين الأسلحة داخل خنادق وغرف إسمنتية تحت الأرض.

وادي بريف دير الزور الشرقي

وأفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، بأن ميليشيا “أبو الفضل العباس” المدعومة من الحرس الثوري الإيراني، أنشأت مستودعًا جديدًا لها لتخزين الأسلحة بالقرب من آثار الشبلي الواقعة ما بين قلعة الرحبة ومزار عين علي بأطراف مدينة الميادين شرقي دير الزور.

وأوضح أن المستودع الكبير يقع ضمن وادي وبداخله خندق وغرف إسمنتية مموهة، مشيرًا إلى أن “لهذه الغرف بوابة واحدة للدخول والخروج”، وبالقرب منها دشم للحماية.

وأضاف مراسلنا أن ميليشيا “أبو الفضل” قامت مؤخرًا بتوريد كمية من الصواريخ الإيرانية، قادمة من العراق عبر شاحنات خضار، وخزنتها بهذا الموقع.

وسبق أن حولت ميليشيا أبو الفضل العباس قلعة الرحبة الأثرية بالمدينة ذاتها إلى مستودعًا للذخيرة، حيث قامت بإعادة تأهيل أقبية وأنفاق داخل القلعة وخزّنت كميات من الصواريخ والذخيرة بداخلها.

ولجأت الميليشيات الإيرانية في دير الزور خلال الفترة الماضية إلى المعالم الأثرية في المدينة لإخفاء وتخزين الصواريخ والأسلحة الإيرانية القادمة من العراق، وذلك خوفاً من استهداف الطيران لها.

وفي الأول من مايو / أيار الجاري، نصبت الميليشيات الإيرانية لأول مرة، منصات وقواعد لإطلاق الصواريخ باتجاه مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد” والقواعد الأمريكية المتواجدة شرق الفرات.

مواضيع ذات صِلة : الميليشيات الإيرانية تخبئ أسلحتها النوعية بمواقع “شديدة التحصين”

وكانت مصادر عسكرية أكدت بأن فصيلي “أبو الفضل العباس” وميليشيا “لواء فاطميون” هما من أوكلت لهما هذه المهمة، إذ قامت ميليشيا “أبو الفضل” بنصب 15 منصة فردية لإطلاق صواريخ أرض – أرض، على سلسلة تلال البطين الواقعة بأطراف الميادين بريف دير الزور الشرقي.

شاهد أيضاً : في إيران.. رجل دين يرقص مع فتاة محجبة بحفل مختلط يثير مواقع التواصل

مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي "عائمة على الصواريخ" الإيرانية
مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي “عائمة على الصواريخ” الإيرانية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى