الشأن السوريسلايد رئيسي

النظام السوري يروّج لإنجاز اقتصاديٍّ جديد… مطار حلب الدولي يفتتح “خط شحن جوي” دولي إلى سوريا مروراً ببيروت

أفادت وسائل إعلام موالية للنظام السوري، نقلاً عن إدارة مطار حلب الدولي، إعلانه افتتاح خط الشحن الجوي لمقطع بيروت-حلب، وكذلك من أنحاء العالم إلى حلب عبر العاصمة اللبنانية بيروت.

بيان خاص لـ مطار حلب الدولي

جاء ذلك خلال بيان خاص أصدره مطار حلب الدولي، توجه فيه إلى التجار والصناعيين الحلبيين بالقول: “السادة أصحاب الفعاليات الاقتصادية في مدينة حلب، مع تشغيل المؤسسة السورية لرحلة بيروت كل جمعة، نزف إليكم افتتاح خط الشحن الجوي لمقطع بيروت حلب وبأسعار منافسة، وكذلك من كل أنحاء العالم إلى حلب عبر بيروت”

أول رحلة لشركة طيران خارجية تصل مطار

وفي وقتٍ سابق، أعلنت وزارة في حكومة النظام السوري عن وصول أول رحلة جوية لشركة طيران خارجية إلى مطار حلب الدولي قادمة من أربيل شمال العراق بعد توقف حركة طيران النقل الخارجي في المطار منذ مطلع الثورة السورية، وتحديداً عام 2012، بسبب الأضرار التي لحقت به.

جائحة كورونا توقف حركة الطيران

إلى ذلك، أوقف انتشار جائحة فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19) حركة الطيران في مطار “حلب” الدولي، عقب إعلان وزارة النقل في حكومة النظام السوري إعادة تشغيله في شباط 2020، ليعود المطار إلى العمل في 15 من كانون الثاني الحالي، مع وصول طائرة تابعة لشركة “السورية للطيران” من بيروت إلى المطار، وعلى متنها عدد من الركاب.

مواضيع ذات صِلة : النظام السوري يعلن عن جاهزية مطار حلب الدولي بنسبة 99%

الجدير ذكره، أنّ التجار والصناعيين الحلبيين كانوا مضطرين لإعادة شحن البضائع ثانيةً إلى حلب، عقب وصولها في المرحلة الأولى إلى مطار دمشق الدولي، ما يحملهم تكاليف إضافية، أو بيعها لتجار دمشق الذين بات لأسماء الأسد سطوةٌ كبيرة عليهم، عقب إزاحة رامي مخلوف عن المشهد الاقتصادي مؤخراً.

ويرى مراقبون أن السبب وراء إعلان النظام عن افتتاح هذا الخط الجوي قبل أيامٍ من الانتخابات الرئاسية السورية، يهدف لكسب تأييد صناعيي حلب وأبنائها.

شاهد أيضاً : لعنة الفراعنة .. هل أطلق قرار نقل المومياوات أجنحة الموت بمصر

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى