منوع

عملة بيتكوين تنخفض لأدنى مستوى لها في 3 أشهر.. وإيلون ماسك يثير المخاوف حولها

إيلون ماسك

شهدت عملة بيتكوين، اليوم الاثنين، انخفاضاً بنحو 9%، وذلك عقب تعليق مؤسس ورئيس شركة “تسلا”، إيلون ماسك، حول مقتنيات البيتكوين الخاصة بشركة صناعة السيارات الكهربائية.

– إيلون ماسك يتسبب بهبوط بيتكوين

قال موقع “كوين ديسك”: “جرى تداول عملة بيتكوين بحلول الساعة 09:10 بتوقيت موسكو، عند مستوى 44756.24 دولار، بانخفاض نسبته 9.08%”.

وحسب التقارير الإعلامية، فإن الانخفاض وهو الأدنى مستوى منذ 8 فبراير / شباط الماضي، وبدأ عقب تعليق ماسك حول احتمال أن تكون الشركة المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية قد باعت أصولها من عملة البيتكوين.

لم يستبعد إيلون ماسك، مؤسس ورئيس شركة تيسلا لصناعة السيارات الكهربائية، احتمال أن تبيع شركته، أو أنها قد باعت بالفعل، أصولها من عملة البيتكوين.

وجاء تعليق ماسك الجديد في تغريدة كتبه رداً على تعليق لأحد مستخدمي خدمة المدونات الصغيرة.

 

حيث كتب مستخدم باسم “CryptoWhale” إن مالكي عملة “بيتكوين” المشفرة سوف ينزعجون في الربع التالي حين يعلمون أن تيسلا تخلّصت من أصول البتكوين المتبقية، فما كان من ماسك إلا أن رد قائلاً: “حقاً”.

 

– أوقفت البيع مقابل البيتكوين

وفي سياق، أعلن ماسك في تغريدة له نهاية عطلة الأسبوع الفائت، بأن شركة تيسلا قد أوقفت بيع سياراتها الكهربائية مقابل عملة البيتكوين المشفرة، بسبب الطريقة غير الصديقة للبيئة المتبعة في صك هذه العملة.

وأعلنت شركة تيسلا، في 8 فبراير / شباط الماضي، بأنها استثمرت 1.5 مليار دولار في عملة البيتكوين، كما أعلنت في وقتٍ لاحقٍ من مارس الماضي للإعلان بقبولها في عملة البيتكوين كدفعة مقابل منتجاتها.

والجدير ذكره أن تعليقات ماسك، انعكست بشكل سلبي على سوق العملات المشفرة، فقد سجلت عملة الإيثريوم هبوطاً أيضاً، فضلاً عن هبوط الدوجكوين بنسبة 5%.

إيلون ماسك


تابع المزيد:

))إليك 4 نصائح مفيدة قبل أن تبدأ الاستثمار في العملات الرقمية

)) عاجل|| عملة دوجكوين الإلكترونية تقفز 15 بالمئة بعد تغريدة من الملياردير الشهير إيلون ماسك.. ماذا قال بها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى